اخبار الكويت

جريدة النهار

سياسة

الكويت جددت المطالبة بتمثيل عربي دائم في مجلس الأمن

الكويت جددت المطالبة بتمثيل عربي دائم في مجلس الأمن

klyoum.com

جدد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي المطالبة بتمثيل عربي دائم بكامل الصلاحيات في فئة المقاعد الدائمة في حال اي توسيع مستقبلي لمجلس الامن.

جاء ذلك في بيان للمجموعة العربية ألقاه السفير العتيبي بالاجتماع الخامس خلال الدورة الـ75 للجمعية العامة للامم المتحدة للمفاوضات الحكومية الدولية حول (التمثيل العادل في مجلس الامن وزيادة عدد اعضائه والمسائل ذات الصلة).

وقال ان عدالة التمثيل تتطلب تمثيلا عربيا متناسبا في فئة المقاعد غير الدائمة بمجلس الامن الموسع مؤكدا اهمية تركيز عملية الاصلاح بتوزيع المقاعد على رفع الظلم عن الدول النامية وخاصة الدول العربية والافريقية غير الممثلة على الاطلاق بفئة المقاعد الدائمة بمجلس الامن.

وعن التمثيل العابر للاقاليم أكد السفير العتيبي انه لضمان عدالة التمثيل الاقليمي على المستوى العالمي ينبغي الاعتراف بخصوصية المجموعة العربية كمجموعة اقليمية بحد ذاتها بالمجلس دون ان تكون محسوبة على او خصما من رصيد المجموعتين الافريقية او الاسيا باسيفيك.

وأضاف ان كل اقليم له خصوصياته التي يستحق ان يبرزها في مجلس الامن الموسع لافتا الى ضرورة التوضيح بشكل اكبر للتمثيل الاقليمي حول تخصيص مقعد او اكثر له وضرورة تحديد المعايير لشغل ذلك المقعد.

*المصدر: جريدة النهار | annaharkw.com
اخبار الكويت على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com