اخبار مصر

الدستور

ثقافة وفن

تكريم اسم الراحل ممدوح الليثي بمهرجان القاهرة للدراما.. الليلة

تكريم اسم الراحل ممدوح الليثي بمهرجان القاهرة للدراما.. الليلة

klyoum.com

تنطلق الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، مساء اليوم الأربعاء، بمركز المنارة، وسط حضور عدد كبير من نجوم وصُنّاع الفن.

ويكرِّم المهرجان - في احتفالية الوفاء - نخبة من المبدعين، من بينهم اسم السينارست الراحلممدوح الليثي، والذي شغل العديد من المناصب المهمة مثل رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس قطاع الإنتاج، ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي ورئيس جهاز السينما الأسبق، وأول من أسس مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون وقطاع الإنتاج.

من جانبه، أعرب الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، نجل السيناريست الكبير ممدوح الليثي، عن سعادته البالغة لتكريم اسم والده المنتج الكبير ممدوح الليثي، من مهرجان القاهرة للدراما، في دورته الأولى، مشيرًا إلى أن سعادته تكمن في تكريم والده بالدورة الأولى للمهرجان، ويأتي تكريمه تقديرًا لإنجازاته لما يقرب من الخمسين عامًا في مجال الإعلام المصري والدراما المصرية.

وأضاف الليثي، أن تكريم والده المنتج ممدوح الليثي، من مهرجان القاهرة للدراما يعتز به، متوجهًا بالشكر إلى إدارة المهرجان والقائمين عليه، وأشار إلى أن مهرجان القاهرة للدراما، ولد كبيرًا وقويًا، لأنه سيكرم أسماء كان لها دورًا كبيرًا في الحركة الإبداعية في مصر.

كما يكرِّم المهرجان الفنان صلاح السعدني، المخرج جمال عبدالحميد، السيناريست محمد جلال عبدالقوي.

وتنطلق مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني، وتنظمه نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية.

*المصدر: الدستور | dostor.org
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com