اخبار البحرين

جريدة البلاد

أقتصاد

156 % قفزة بعدد الليالي السياحية في المملكة

156 % قفزة بعدد الليالي السياحية في المملكة

klyoum.com

تستمر البحرين في تحقيق أرقام سياحية إيجابية في الطريق نحو التعافي من تبعات جائحة “كوفيد 19”، وذلك حسب ما أظهرته الأرقام الأخيرة لهيئة السياحة والمعارض في المملكة.

وأشارت أرقام المؤشرات السياحية، إلى أن عدد الليالي السياحية التي قضاها المسافرون إلى المملكة قفزت بنسبة 156 % في شهر سبتمبر الماضي، لتبلغ نحو 370 ألف ليلة سياحية بالمقارنة مع 144 ألف ليلة سياحية في شهر سبتمبر من العام الماضي.

وتأتي الأرقام الأخيرة في وقت أعلنت فيه البحرين عن استراتيجية سياحية جديدة تهدف إلى رفع متوسط قضاء الليالي السياحية في البلاد، الأمر الذي ترتفع فيه عوائد مختلف القطاعات بما فيها قطاع الضيافة أكثر القطاعات تضررًا من جائحة كورونا.

ومع تراجع حالات الإصابة بـ “كوفيد 19”، خففت البحرين في الأشهر القليلة الماضية القيود والاحترازات المتعلقة بالوباء مع افتتاح الأنشطة التجارية والسياحية وعودة تدفق المسافرين عبر مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد.

وأشارت بيانات هيئة السياحة الأخيرة إلى تدفق عدد كبير للمسافرين إلى أراضي المملكة في الشهر الماضي، إذ نما عدد الركاب القادمين جوًا بنسبة 226 %، ليبلغ عددهم 76 ألف مسافر مقارنة مع 23 ألف مسافر في ذات الشهر من العام 2020.

أما عبر جسر الملك فهد، وهي محطة العبور الرئيسة لمعظم السياح من المملكة العربية السعودية، فقد نمت الحركة بنسبة كبيرة جدًا بلغت 2912 %، مقارنة مع العام الماضي، إذ شهد الجسر فترة إغلاق بسبب الاحترازات الصحية أثناء ذروة الجائحة.

أما عن طريق البحر، فما زالت الأرقام متواضعة رغم تحقيقها نسبة نمو تبلغ 22 % ولنحو 416 مسافرا، إذ عبر عاملون في القطاع السياحي عن أملهم في استئناف رحلات البواخر “كروز” والتي تمر بالبحرين وتشكل مصدر إنعاش للقطاعات المرتبطة بالسياحة.

وفي المجمل، ارتفعت حركة إجمالي المسافرين القادمين إلى المملكة بنسبة 1314 % في سبتمبر الماضي.

*المصدر: جريدة البلاد | albiladpress.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com