اخبار البحرين

الحرة

سياسة

البحرين تحتج على "مؤتمر معاد" في بيروت.. وميقاتي يطلب تحقيقا فوريا

البحرين تحتج على "مؤتمر معاد" في بيروت.. وميقاتي يطلب تحقيقا فوريا

klyoum.com

أعلنت الحكومة اللبنانية، عن إدانتها ورفضها لما وصف بأنه "تطاول على مملكة البحرين"، في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة، بيروت، مما يهدد بتعميق الأزمة مرة أخرى مع دول الخليج. 

وجاء بيان مجلس الوزراء اللبناني، بعد أن أصدرت وزارة خارجية البحرين بيانا أعربت فيه عن "أسفها من استضافة العاصمة اللبنانية بيروت مؤتمرًا صحفيًا لعناصر معادية، لغرض بث وترويج مزاعم وادعاءات مسيئة ومغرضة ضد مملكة البحرين". 

وذكر البيان أن رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، أحال الخطاب الاحتجاجي الرسمي لوزارة خارجية البحرين، "بشكل عاجل على السلطات المختصة، طالبا التحقيق الفوري في ما حصل ومنع تكراره واتخاذ الاجراءات المناسبة". 

وأكد ميقاتي رفضه "استخدام لبنان منطلقا للإساءة إلى مملكة البحرين والتطاول عليها، مثلما يرفض الإساءة إلى الدول العربية الشقيقة، ولا سيما منها دول مجلس التعاون الخليجي". 

وفي مؤتمر صحفي عقدته، "جمعية الوفاق الوطني" البحرينية المعارضة، في العاصمة اللبنانية، بيروت، اتهمت، النظام في المملكة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان تتضمن التدقيق الأمني على مواطنين مخالفين في المعتقد، لمنعهم من الترشح في الانتخابات المحلية والمؤسسات المختلفة واعتقال الآلاف "بشكل تعسفي"، وتعذيب المعتقلين وإصدار أحكام مسيسة. 

ويأتي الحادث الأخير، في ظل محاولات حل أزمة سعودية مع لبنان بسبب تصريحات لوزير الإعلام اللبناني المستقيل، جورج قرداحي حول حرب اليمن، مما أدى إلى قطع الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع بيروت ووقف كل الواردات اللبنانية إليها. 

وتضامناً مع الرياض، قامت البحرين والكويت بالخطوة ذاتها، وسحبت الإمارات دبلوماسييها وقررت منع مواطنيها من السفر إلى لبنان. وقررت السلطات الكويتية لاحقاً "التشدد" في منح تأشيرات للبنانيين.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com