اخبار البحرين

جريدة البلاد

أقتصاد

“البحرين الإسلامي” راعيا ذهبيا للنسخة السابعة عشرة من “أيوفي”

“البحرين الإسلامي” راعيا ذهبيا للنسخة السابعة عشرة من “أيوفي”

klyoum.com

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، عن رعايته الذهبية لمؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي (أيوفي) في نسخته السابعة عشرة والذي يُقام تحت عنوان “تعافي الاقتصاد والحوكمة في أوقات الأزمات” وبرعاية مصرف البحرين المركزي وبتنظيم من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي).

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي ياسر الشريفي قائلًا “يسرنا الإعلان عن رعايتنا للنسخة السابعة عشرة من مؤتمر أيوفي الذي سيقوم بمناقشة قضايا الحوكمة الرئيسية وتحديات الصناعة المالية الإسلامية العالمية في أوقات الأزمات وكيفية التعامل معها. ستساهم مشاركتنا في هذا المؤتمر بتعزيز مساعينا الرامية نحو تنمية قطاع الصيرفة الإسلامية المحلية، مع الاستمرار بمواكبة تطوراته وتوجهاته العالمية”.

وعلى مدى يوميين متتاليين، ستُعقد 7 جلسات حوارية، حيث سيشهد اليوم الأول إقامة 3 جلسات كالتالي: الأولى حول تعافي الاقتصاد والأمن الغذائي: دمج المالية الإسلامية في سلسلة التوريد الزراعي. والثانية حول المرونة في مواجهة تغير المناخ: دور المؤسسات المالية الإسلامية والسلطات التنظيمية. والثالثة حول تعزيز المرونة الاقتصادية: فرص دمج التمويل الاجتماعي مع التمويل التجاري الإسلامي.

بينما ستُقام باقي الجلسات في اليوم الثاني كالتالي: الرابعة حول تطوير المرونة – التكافل: الفرص والتحديات والحاجة إلى الإبلاغ الشامل والإفصاح. والخامسة حول الحوكمة الشرعية: الحاجة إلى برامج التأهيل والتدريب لمواجهة التحديات الحديثة. والسادسة حول تحديات الحوكمة في نوافذ التمويل الإسلامي. وختامًا، السابعة والتي ستتمحور حول التقنيات المالية الناشئة: الفرص والحوكمة.

*المصدر: جريدة البلاد | albiladpress.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com