اخبار اليمن

عدن الغد

سياسة

افتتاح الجلسة التشاورية مع اصحاب المصلحة لمشروع الخدمات الحضرية الطارئ في اليمن المرحلة الثانية

افتتاح الجلسة التشاورية مع اصحاب المصلحة لمشروع الخدمات الحضرية الطارئ في اليمن المرحلة الثانية

klyoum.com

افتتح وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي ومعه وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ووكيل محافظة عدن لشؤون التنمية عدنان الكاف ومستشار منظمة اليونوبس لقطاع المشاريع الدكتور خلدون سالم صالح محمد صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن الجلسة التشاورية مع اصحاب المصلحة لمشروع الخدمات الحضرية الطارئ في اليمن المرحلة الثانية.

وفي افتتاح الجلسة اكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اهمية هذا المشروع في توفير الخدمات الاساسية ( المياه. النظافة. الصحة) مؤكدا اهمية ان تراعي تلك المشاريع اولوية الاحتياج، الاستدامة في المشاريع، الاثار والنتائج لهذه المشاريع.

وفيما يخص مشكلة المياه في العاصمة عدن اكد الوزير الشرجبي ان المعالجة الحقيقية تقتضي ادخال مصادر مياه جديدة ومنها حل اشكالية حقل ( الروه) الواقع في محافظة ابين لمواكبة الزياده السكانية في مدينة عدن، وكذا تحسين الطاقة الكهربائية، وتفعيل العملية الأيراديه للمؤسسة المحلية للمياه بعدن.

من جانبه اشاد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي بدور منظمة اليو نوبس في المساهمة بعودة الخدمات لمدينة عدن من خلال اسهامها باقامة مشاريع البنية التحتية فيها ، مشيرا الى اهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونوبس في توفير خدمات البنية التحتية كالمياه والصرف الصحي والنظافة والطرقات والصحة ومشاريع التربية والتعليم.

فيما استعرض المهندس عدنان الكأف وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية جوانب القصور التي رافقت اعمال المشاريع المدعومة من المنظمات الدولية في مختلف المجالات خلال الفترة الماضية متطرقا الى امكانية معالجتها في المرحلة القادمة.

وكان مستشار منظمة اليونوبس الدكتور خلدون سالم صالح محمد استعرض اهمية ومكونات مشروع الخدمات الحضرية الطارئ في المرحلة الثانية والقطاعات التي ستنالها مشاريع الدعم كالمياه والصرف الصحي والنظافة والصحة العامة والسكان.

حضر الجلسة التشاورية وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي احمد الوليدي والمهندس قائد راشد انعم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والمختصون في القطاعات الخدمية المستهدفه.

*المصدر: عدن الغد | adengad.net
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com