اخبار اليمن

صحيفة ٤ مايو الالكترونية

سياسة

مليشيا الحوثي تستنفر عناصرها لمنع تقدم القوات المشتركة

مليشيا الحوثي تستنفر عناصرها لمنع تقدم القوات المشتركة

klyoum.com

4مايو/ البيان

استنفرت ميليشيا الحوثي كل قياداتها في محافظة إب وأمرتهم بالتوجه للحدود مع محافظة الحديدة، بعد تقدم القوات المشتركة في عمق مديرية العدين، بالتزامن مع سحب أعداد كبيرة من عناصرها في أطراف محافظة شبوة والدفع بها لتغطية العجز الكبير في المقاتلين ضمن تحركات رافقتها حملة تجنيد إجبارية في مديريات العدين وشرعب.

وذكرت مصادر محلية، أنّ ميليشيا الحوثي وبعد فشل مشرفيها المحليين في حشد المزيد من المقاتلين من مديريات العدين الثلاث في محافظة إب، أوفدت كبار قادتها لمديريات العدين غرب إب وأوكلت لهم قيادة جهود حشد مقاتلين، في مسعى لإعاقة تقدم القوات المشتركة عبر محافظة الحديدة المجاورة.

سيطرة كاملة

ويأتي استنفار الميليشيا ومحاولات حشد العناصر للقتال في إب وتعز، مع استمرار القوات المشتركة التقدم في عمق المحافظتين، إذ فرضت السيطرة الكاملة على جبل المغرم وعدد من القرى المجاورة والمطلة على سوق سقم الواقع على حدود مديرية شرعب الرونة من الجهة الغربية.

في الأثناء، ذكرت مصادر محلية في محافظة شبوة، أنّ الميليشيا سحبت مجاميع كبيرة من قواتها في مديرية بيحان، ونقلتهم لجبهات القتال في الساحل الغربي، مشيرة إلى أنّ أعداداً كبيرة من عناصر الميليشيا كانت موجودة في بلدة العلياء مركز المديرية، إلّا أنّه لوحظ تناقص أعدادهم خلال اليومين الأخيرين، فضلاً عن قيامهم بإخلاء مواقع ونقاط تفتيش كانوا قد استحدثوها هناك.

*المصدر: صحيفة ٤ مايو الالكترونية | 4may.net
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com