اخبار اليمن

سبأ نت

منوعات

وزير الاتصالات: نحن على تواصل مستمر مع شركات الكابلات الدولية

وزير الاتصالات: نحن على تواصل مستمر مع شركات الكابلات الدولية

klyoum.com

صنعاء - سبأ :

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة تصريف الأعمال، مسفر النمير، " نحن على تواصل مستمر و يومي مع شركات الكابلات الدولية البحرية في البحر الأحمر وباب المندب، و مستعدون لتقديم كل الدعم والتسهيلات لإصلاح الكابلات ".

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " الشركة الدولية للكابلات البحرية في باب المندب أعلنت انقطاع ثلاث كابلات بحرية، وكان إعلانها مهنيًا عن انقطاع الكابلات، ولم تحدد من المتسبب بالانقطاع"، نافياً اتهامات وسائل إعلام الكيان الصهيوني، التي تُعد مجافية للحقيقة.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن المخاطر التي استجدت في البحر الأحمر وباب المندب هي نتيجة للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والملاحة الدولية، محملا هذا العدوان تبعات كل تلك المخاطر، مؤكدا أهمية التنسيق مع الحكومة اليمنية في صنعاء لإصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر التي أعلنت عنها الشركة الدولية.

وذكر الوزير النمير أن الحكومة اليمنية لديها ثلاثة مشاريع كابلات بحرية جديدة، ومستمرة في متابعتها والتنسيق لإدخال السفن إلى البحر الأحمر لإيصال تفريقعات الكابلات لميناء الحديدة، والقيام بتمديد الكابل الرئيسي باتجاه باب المندب وإلى قناة السويس.

وأرجع تأخير هذه المشاريع إلى الإجراءات التعسفية والحصار الجائر ومنع اليمن من استغلال الكابلات الخاصة به منذ عام 2015.

وقال: يعاني المواطن اليمني من تردي خدمات الاتصالات نتيجة قيام العدوان بضرب البنية التحتية للخدمات.

*المصدر: سبأ نت | saba.ye
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com