اخبار اليمن

سبأ نت

منوعات

الجبهة الشعبية: الميناء المؤقت في غزة "خطوة مريبة".. والتواجد الأمريكي سيكون هدفاً للمقاومة

الجبهة الشعبية: الميناء المؤقت في غزة "خطوة مريبة".. والتواجد الأمريكي سيكون هدفاً للمقاومة

klyoum.com

غزة- سبأ:

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من الخطوة الأمريكية بإنشاء ميناء بحري مؤقت على سواحل غزة لـ"نقل المساعدات إلى القطاع".. مؤكدةً أنها "خطوة مريبة ومشبوهة تتخطى هدف إغاثة الشعب الفلسطيني وتفتح الطريق إلى تنفيذ أهداف أخرى خبيثة كمخططات التهجير تحت مسميات إنسانية وعناوين مختلفة".

واعتبرت الجبهة في بيان لها مساء اليوم الجمعة، أن إصدار الرئيس الأمريكي تعليمات من أجل إنشاء الميناء محاولة لتبريد الرأي العام الأمريكي، ودعاية انتخابية تأتي في الوقت الذي لم يُمارس فيه ضغطاً حقيقياً لإجبار العدو على وقف حرب التجويع أو جرائمه على الشعب الفلسطيني أو تسهيل دخول القوافل إلى القطاع.

وأكدت الجبهة في بيانها أنه سيتم التعامل مع الخطوة بحذر وشك، خصوصاً في ظل سلوك ومواقف الإدارة الأمريكية وخطواتها المعادية للفلسطينيين والمنحازة للعدو الصهيوني.

ورأت أن محاولات تصوير هذه الخطوة كدليل على خلاف بين الإدارة الأمريكية وكيان الاحتلال ليست دقيقة.. مشددةً على الشراكة بين الطرفين في العدوان والإبادة والتجويع.

وتساءلت الجبهة عن مغزى الخطوة في الوقت الذي يمكن للولايات المتحدة فرض إدخال المساعدات بوسائل أخرى أكثر نجاعة وفرض فتح المعابر، وتقديم المساعدات عبر الطريق البري من خلال المؤسسات الدولية وخاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وشدّدت الجبهة على أنّ البديل عن هذه الأفكار المشبوهة، هو الضغط من أجل وقف العدوان وانسحاب العدو بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى مناطقهم وبيوتهم، وفتح المعابر لإدخال المساعدات من دون قيد أو شرط وتوزيعها على جميع المناطق.. معتبرةً أنّ أي خطوات تتجاوز ذلك عقيمة ومشبوهة ومعادية .

وختمت الجبهة بيانها مؤكدةً أنّ عيون المقاومة ستظل يقظة، وستتصدى للتحركات الأمريكية المريبة وأي تحركات أخرى تدفع الفلسطينيين للهجرة بهدف تصفية القضية الفلسطينية.. مؤكدةً أنّ "التواجد الأمريكي سيكون أهدافاً مشروعة للمقاومة".

*المصدر: سبأ نت | saba.ye
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com