اخبار الإمارات

العين الإخبارية

رياضة

كيف حل برشلونة أزماته الدفاعية مؤخراً؟.. إجابة مجانية من تشيلسي

كيف حل برشلونة أزماته الدفاعية مؤخراً؟.. إجابة مجانية من تشيلسي

klyoum.com

تم تحديثه الإثنين 2023/2/6 01:09 م بتوقيت أبوظبي

لم يكن تقدم برشلونة إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني مؤخراً، بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب إلا ترجمة لقوة دفاعية.

وبعد سنوات من تلقي برشلونة كم هائل من الأهداف في مبارياته الأوروبية والمحلية، تشير الأرقام الآن إلى أن العملاق الكتالوني لم يستقبل إلا 7 أهداف في 20 مباراة بالدوري المحلي.

ويتفوق برشلونة على أقرب ملاحقيه دفاعياً ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال بفارق 10 أهداف بعد سنوات كان الفريق يخرج فيها سنوياً بفضيحة أوروبية.

وخلال السنوات الأخيرة على الصعيد الأوروبي، خسر برشلونة برباعية من روما في 2018 ومثلها من ليفربول في 2019 ثم الخسارة 2-8 ضد بايرن ميونخ في 2020 وخماسية أمام باريس سان جيرمان في 2021.

الحل عند تشيلسي

نجح نادي برشلونة الذي لا يزال يعاني من أزمات مالية طاحنة أن يظفر بالدنماركي أندرياس كريستنسين لاعب تشيلسي السابق بعد انتهاء عقده مع "البلوز".

ووقعت إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا في صيف 2022 عقداً لأربع سنوات مع كريستنسين بشكل مجاني، علما بأن العقد به شرط جزائي يبلغ 500 مليون يورو.

ونجح كريستنسين في فرض اسمه كأحد الأفراد الرئيسيين في الكتيبة الدفاعية للمدرب تشافي هيرنانديز مع الفرنسي جوليس كوندي وجوردي آلبا والأوروجواياني رونالد آراخو.

تألق كريستنسين زاد إلى ذروته في فوز البارسا 3-0 على إشبيلية يوم الأحد في ملعب "كامب نو"، وهو الانتصار الذي رفع الفارق مع الغريم التاريخي، ريال مدريد إلى 8 نقاط في الدوري الإسباني.

وبحسب موقع "سوفا سكور" المعني بإحصائيات اللاعبين في الدوريات الأوروبية، فإن كريستنسين قد مرر 100 تمريرة صحيحة خلال مواجهة إشبيلية من أصل 105 بنسبة نجاح مذهلة بلغت 95 %.

وعلى صعيد الالتحامات الهوائية، فاز الدولي الدنماركي بست التحامات من أصل 7، بينما فاز بالتحام أرضي واحد من أصل التحامين، ولمس الكرة 110 مرات، لينال تقييم 7.3 من 10.

ومنذ انتقاله إلى برشلونة، لعب كريستنسين 16 مباراة بكافة البطولات، وتسبب ذلك في تعرضه للإصابة في الكاحل مما أبعده عن آخر 3 مباريات لفريقه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مما تسبب في استقبال الشباك الكتالونية لـ8 أهداف في المباريات الثلاث.

واستقبلت شباك برشلونة 3 أهداف فقط في 10 مباريات لعبها مدافع تشيلسي السابق في الليجا هذا الموسم، منها هدف في آخر 5 لقاءات، بينما لعب مباراتين على صعيد كأس ملك إسبانيا خرج فيهما البارسا بشباك نظيفة.

*المصدر: العين الإخبارية | al-ain.com
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com