اخبار الإمارات

العين الإخبارية

رياضة

كأس لوسيل.. هل يلعب الأهلي ضد الهلال السعودي بدلا من الزمالك؟

كأس لوسيل.. هل يلعب الأهلي ضد الهلال السعودي بدلا من الزمالك؟

klyoum.com

أخر اخبار الإمارات:

شرودر: النصر ينتظر المكافأة

باتت مشاركة نادي الزمالك المصري في كأس لوسيل ضد الهلال السعودي مهددة بقوة، بسبب مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا 2023.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم قطر 2022، قد أعلنت في وقت سابق تنظيم بطولة جديدة بين بطل الدوري المصري وبطل الدوري السعودي تحت مسمى "كأس سوبر لوسيل".

ويتصدر الزمالك حاليا جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، ليقترب بقوة نحو اقتناص اللقب للمرة الثانية على التوالي، حيث تكفيه 9 نقاط فقط لحسم المسابقة رسميا.موعد مباراة الزمالك ومصر المقاصة في الدوري المصري والقنوات الناقلة

دوري أبطال أفريقيا يورط الزمالك

وتُقام يوم الثلاثاء مراسم قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في تمام الساعة الرابعة بتوقيت مصر، والخامسة بتوقيت السعودية.

ويشارك الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، غير أن الأخير سيبدأ البطولة من الدور التمهيدي الأول (دور الـ64)، بناء على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأعلن "كاف" أن مباريات الذهاب في الدور التمهيدي الأول (دور الـ64) للبطولتين ستقام خلال الفترة من 9 إلى 11 من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، أما مباريات الإياب فستقام من 16 لـ18 من الشهر ذاته. صفقات الزمالك.. مرتضى منصور يغري الجماهير بـ"أفريقي سوبر"

ومن المواعيد المحددة، تظهر أزمة لنادي الزمالك متصدر الدوري المصري، بسبب بدء مشواره في البطولة القارية من دور الـ64 بناء على تصنيفه.

وسيتعارض مستهل مشوار الزمالك أحد أيام 9 أو 10 أو 11 من شهر سبتمبر/أيلول المقبل مع موعد مباراة كأس لوسيل أمام الهلال السعودي في قطر، المقررة في التاسع من الشهر نفسه على ملعب لوسيل أكبر استادات بطولة كأس العالم.

هل يلعب الأهلي بدلا من الزمالك؟

وقال مصدر لـ"العين الرياضية" إن اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل تدرس مشاركة وصيف الدوري المصري في كأس سوبر لوسيل بدلا من البطل، حال عدم قدرة الزمالك على المشاركة، لمواجهة الهلال بطل الدوري السعودي.كأس السوبر الأوروبي.. 3 أرقام قياسية تنتظر ريال مدريد في فنلندا

ويمتلك الأهلي فرصة قوية في اقتناص المركز الثاني الذي يحتله بيراميدز حاليا برصيد 62 نقطة، ولدى الفريق الأحمر مباراة مؤجلة يستطيع من خلالها التساوي في الرصيد مع بيراميدز مع التفوق عليه في المواجهات المباشرة.

ولا توجد أزمة للأهلي بشأن مشاركته في كأس لوسيل بشهر سبتمبر/أيلول، بعد إعفائه من المشاركة في دور الـ64 لدوري أبطال أفريقيا، ليبدأ صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة (10 ألقاب) حملة استعادة اللقب بدءا من دور الـ32 أحد يومي 7 و8 أكتوبر/تشرين الأول. من ميسي إلى نيمار.. كيف تحول برشلونة لضيف دائم على ساحات القضاء؟

لكن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أكد في تصريحات هاتفية عبر قناة "الزمالك" أن فريقه يستعد للمشاركة في كأس لوسيل بشكل طبيعي، قائلا: "أطمئن جماهير الزمالك، لا قلق بشأن مباراة كأس سوبر لوسيل، لن يتعارض موعده مع الدور التمهيدي لدوري الأبطال".

يُذكر أن الزمالك سبق له مواجهة الهلال في الرياض بكأس السوبر المصري السعودي عام 2018 وتمكن من الفوز (2-1)، علما بأن الأهلي كان سيشارك بالمباراة، لكنه تحفظ على موعدها لتعارضها مع التزاماته الأفريقية في ذلك الحين.

*المصدر: العين الإخبارية | al-ain.com
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com