اخبار الإمارات

الإمارات نيوز

منوعات

حيلة بسيطة للتخلص من الأرق عند الرغبة في النوم

حيلة بسيطة للتخلص من الأرق عند الرغبة في النوم

klyoum.com

متابعة-جودت نصري

هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الأرق وتعزيز النوم. جرب النصائح التالية:

1. تهيئة البيئة: قم بتهيئة بيئة النوم لتكون هادئة ومريحة. ضبط درجة الحرارة والإضاءة المناسبة، واستخدم وسائل مساعدة للنوم مثل الوسائد المريحة والأغطية الثقيلة إذا كنت تجدها مفيدة.

2. ممارسة التمارين الرياضية: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ولكن تجنب ممارستها قبل النوم بعدة ساعات، حيث يمكن أن تزيد من مستويات الانتصاب وتجعل النوم صعبًا.

3. تنظيم الروتين اليومي: حاول أن تكون منتظمًا في أوقات النوم والاستيقاظ، حتى يتم تعويض الجسم على نمط محدد ويصبح من الأسهل النوم في الليل.

4. تجنب المنبهات: قلل من تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والمنتجات الغنية بالكافيين في فترة ما بعد الظهر، حيث تؤثر هذه المنبهات على جودة النوم.

5. تنظيم النشاط العقلي: حاول تهدئة العقل وتخفيف التوتر قبل النوم. يمكنك ممارسة التأمل، الاسترخاء العميق، أو قراءة كتاب مهدئ كجزء من روتين النوم الخاص بك.

6. تجنب الأنشطة المنبهة في السرير: استخدم السرير فقط للنوم والأنشطة المرتبطة بالنوم. تجنب استخدام الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي أو مشاهدة التلفزيون في السرير، حيث يمكن أن تزيد من الاستيقاظ وتقلل من جودة النوم.

7. تقنية التنفس والاسترخاء: استخدم تقنيات التنفس العميق والاسترخاء للمساعدة في تهدئة الجسم والعقل قبل النوم. التنفس العميق وتنظيم النفس يمكن أن يساعدان في تهدئة الجهاز العصبي وتحسين الاسترخاء.

*المصدر: الإمارات نيوز | emarat-news.ae
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com