اخبار الإمارات

الإمارات نيوز

منوعات

أضرار إزالة الشامات لن تتوقعها

أضرار إزالة الشامات لن تتوقعها

klyoum.com

متابعة سماح اسماعيل

إزالة الشامات يمكن أن تتسبب في بعض المضاعفات والأضرار المحتملة. إليك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

1. عدم التشخيص الصحيح: قد يكون للشامة أهمية طبية مثل تحولها إلى سرطان الجلد. إزالة الشامة بدون التشخيص الصحيح قد يؤدي إلى إزالة شامة ضرورية للكشف عن مشكلة صحية أكبر.

2. التلوث والعدوى: إزالة الشامات ينطوي على إجراء جراحي صغير ينفذ عادة من خلال قطعة صغيرة في الجلد. وجود خطر التلوث والعدوى قائم، خاصة إذا لم يتم اتباع إجراءات النظافة الجيدة أثناء العملية أو بعدها.

3. ندوب وتغيرات في الجلد: قد يترك إزالة الشامات ندوبًا صغيرة أو تغيرات في لون الجلد في المنطقة المحيطة بموقع الشامة المزالة. قد تكون هذه التغيرات مؤقتة أو دائمة وقد تكون مرئية من الناحية التجميلية.

4. نزيف وألم: قد يحدث نزيف وألم بسيط بعد إزالة الشامة. وعادةً ما يكون الألم مؤقتًا ويمكن تخفيفه بواسطة الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.

5. مشاكل تجميلية: إذا كانت الشامة المزالة تظهر بشكل واضح ومرئي، فقد يترتب على إزالتها مشاكل تجميلية وعدم الارتياح النفسي.

من المهم أن تستشير طبيب الجلدية قبل إزالة أي شامة لتقييمها وتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى إزالة أو لا. قد ينصحك الطبيب بأفضل الخيارات المتاحة لك ويوفر لك المعلومات المفصلة حول المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لعملية إزالة الشامة.

*المصدر: الإمارات نيوز | emarat-news.ae
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com