اخبار الإمارات

الخليج أونلاين

سياسة

الإمارات تسعى لشراء حصة بشركة هندية مقابل 2.5 مليار دولار

الإمارات تسعى لشراء حصة بشركة هندية مقابل 2.5 مليار دولار

klyoum.com

أبوظبي - الخليج أونلاين

ما هي الشركات الإماراتية التي قدمت عطاءات شراء؟

"الشركة العالمية القابضة" وشركة "مبادلة" الإماراتيتين وجهاز أبوظبي للاستثمار.

ما هي قيمة الصفقة؟

2.5 مليار دولار.

قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية اليوم الأربعاء إن "الشركة العالمية القابضة" وشركة "مبادلة" الإماراتيتين وجهاز أبوظبي للاستثمار، تقدموا بعرض لشراء حصة تبلغ قيمتها 2.5 مليار دولار في شركة "أداني إنتربرايزس" المملوكة للملياردير الهندي غوتام أداني.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها أنه سيتم الانتهاء من تفعيل تعهدات الشركات العالمية في وقت لاحق اليوم، وأن العطاءات للمستثمرين المحتملين الأصغر ستبدأ في الفترة من 27 إلى 31 يناير الجاري.

وتأتي طلبات الشراء في الإمبراطورية التي يديرها أغنى رجل في آسيا، في الوقت الذي قررت فيه شركة "هيندنبرغ ريسيرش" الأمريكية بيع أسهمها في التكتل وسط مزاعم بوجود مخالفات مالية.

وتسعى "الشركة العالمية القابضة" التي يقع مقرها في أبوظبي والتي استثمرت ما يقرب من ملياري دولار في شركات "غوتام أداني" العام الماضي، لاقتناص أكبر حصة في هذا الطرح بما يناهز نحو 200 مليون دولار، وفقاً لأحد المصادر.

كما تقدمت مؤسسات هندية بينها شركة "لايف إنشورانس كوربوريشن أوف إنديا" وشركة "إس بي آي" للتأمين على الحياة بعطاءات لشراء الأسهم أيضاً، وفق المصادر.

وتم طرح الأسهم بسعر مخفّض، حيث يهدف غوتام أداني إلى جذب صغار المستثمرين في الهند. كما سيساهم توسيع قاعدة المستثمرين بالشركة في إسكات النقاد الذين يسلطون الضوء على ضعف التداول على أسهم مجموعته وديونها المتزايدة.

وشهد التكتل الذي يعمل بقطاعات من الموانئ إلى الطاقة فورةَ توسّع سريعة بقطاعات الأسمنت ووسائل الإعلام والمطارات ومراكز البيانات، من بين قطاعات أخرى.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com