اخبار الإمارات

العين الإخبارية

رياضة

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

klyoum.com

تعرف على موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويدخل منتخب إسبانيا هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما تعادل مع المنتخب الألماني بهدف لمثله في قمة مباريات المجموعة الخامسة، ولكن مهمته في هذا اللقاء لن تكون سهلة فالمنتخب الياباني بدوره يملك مقومات كبيرة.

واستهل المنتخب الإسباني مشواره في كأس العالم 2022 بالفوز على كوستاريكا بسباعية نظيفة، ثم تعادل مع ألمانيا بهدف لمثله، في مواجهة كان "الماتادور" الإسباني هو الأقرب فيها للفوز، لولا تراجع مستواه في الدقائق الأخيرة.

وفي الجهة المقابلة، سيعض اليابانيون على النواجذ على خسارتهم أمام كوستاريكا، لأن الفوز بتلك المباراة كان سيعني حسم بطاقة العبور للدور القادم، وترك البطاقة الثانية بين ألمانيا وإسبانيا.

وانتصرت اليابان على ألمانيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ولكنها عادت لنقطة البداية بعد خسارتها ضد كوستاريكا بهدف نظيف، وبالتالي سيكون عليها الفوز على إسبانيا إن أرادت الوصول للدور الموالي.

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022:

من المقرر أن يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره الياباني، في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

وسيحتضن ملعب استاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات اللقاء المرتقب بين إسبانيا واليابان، في ختام دور المجموعات لمسابقة كأس العالم 2022.

ما القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022:

تُذاع مباريات كأس العالم 2022 على قنوات بي إن سبورتس القطرية، باعتبارها الناقل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتالي ستُنقل مباراة إسبانيا واليابان على شاشاتها.

وتُبث مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022 على قناة بي إن سبورتس 1 إتش دي، وعلى قناة الكأس إكسترا 1 إتش دي، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد معلق المباراة.

ويُمكن مشاهدة مباراة إسبانيا واليابان بث مباشر لحظة بلحظة بدون تقطيع، على تطبيق "تود"، و"بي إن كونكت" وهي الخدمة التي توفرها شبكة بي إن سبورتس لزوارها على الإنترنت.

التشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022:

من المنتظر أن يجري لويس إنريكي تغييرات طفيفة على تشكيلته الأساسية لمواجهة اليابان، يوم الخميس، في ثالث جولات دور مجموعات بطولة كأس العالم 2022، بحيث سيدخل اللقاء على النحو الآتي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: جوردي ألبا، إيميريك لابورت، رودريجو، داني كارباخال.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، بيدري جونزاليس، جافي.

خط الهجوم: فيران توريس، ألفارو موراتا، ماركو أسينسيو.

فيما من المتوقع أن يدخل منتخب اليابان بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: شيوشي جوندا

خط الدفاع: كوي ايتاكورا، يوتو ناجاتومو، واتارو إندو.

خط الوسط: يوني إتو، دايتشي كامادا، أو تاناكا، مايا يوشيدا، هيروكي ساكاي.

خط الهجوم: دايزن ماديا، تاكيفوسو كوبو.

حظوظ إسبانيا في التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022:

في حال فوز منتخب إسبانيا على اليابان، فإنه سيصعد إلى الدور الموالي من كأس العالم 2022، بدون أن ينظر لنتائج الآخرين، ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سيصعد متصدراً للمجموعة الخامسة.

وفي حال تعادله مع اليابان، فإن المنتخب الإسباني سيضمن كذلك تأهله للدور القادم، برصيد 5 نقاط، بدون أن ينتظر نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا.

وإذا خسرت إسبانيا ضد اليابان، فإنها كذلك ستصعد للدور القادم، ولكن ينبغي ألا تفوز كوستاريكا على ألمانيا، وكذلك ألا يفوز المانشافت بأكثر من 8 أهداف.

حظوظ اليابان في التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022:

في حال فوز منتخب اليابان على إسبانيا، فإنه سيتأهل رسمياً إلى الدور الموالي من كأس العالم 2022، بدون النظر إلى نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، وبذلك سيضمن الفريق الآسيوي صدارة المجموعة الخامسة.

وفي حال تعادله بهدف لمثله مع إسبانيا، فإن المنتخب الياباني بحاجة إلى انتظار نتيجة المباراة الأخرى، ويكفيه فوز ألمانيا بهدف نظيف، للتأهل، لأنه حينها سيتساوى الفريقان في النقاط وفارق الأهداف (0) والأهداف المسجلة (3)، وبالتالي ستتأهل اليابان بأفضلية المواجهات المباشرة.

وفي حال تعادله بدون أهداف مع إسبانيا، فإن المنتخب الياباني سيحتاج لتعادل ألمانيا مع كوستاريكا، وفي حال فوز المانشافت بهدف نظيف، فإنه سيغادر المسابقة، لأنه سيكون فارق الأهداف لألمانيا واليابان (0)، فيما سيتفوق الفريق الأوروبي بسبب تسجيله أهدافاً أكثر من نظيره الآسيوي.

وفي حال خسارة اليابان ضد إسبانيا، فإن الفريق الآسيوي سيخرج رسمياً من كأس العالم 2022، مهما كانت نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا.

ترتيب مجموعة إسبانيا في كأس العالم 2022:

ويتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، تليه اليابان بثلاث نقاط، ثم كوستاريكا بنفس الرصيد من النقاط.

ويتذيل المنتخب الألماني جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022، برصيد نقطة واحدة، وسيتحتم على ألمانيا الفوز على كوستاريكا، ولا بديل آخر عن ذلك، حيث إن التعادل أو الخسارة سيؤديان لا محالة للإقصاء المبكر.

*المصدر: العين الإخبارية | al-ain.com
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com