اخبار الإمارات

أخبار صحيفة الرؤية

سياسة

بالفيديو.. اصطياد سمكة عملاقة بوزن 2 طن

بالفيديو.. اصطياد سمكة عملاقة بوزن 2 طن

klyoum.com

لم يصدق عالم الأحياء البحرية إنريكي أوستال عينيه عندما شاهد حجم سمكة الشمس العملاق التي علقت في شباك قارب لصيد التونة قبالة ساحل جيب سبتة على البحر المتوسط.

وقال الباحث المشرف على مختبر الأحياء البحرية بجامعة إشبيلية إن السمكة العملاقة، وهي من الأنواع المصنفة في قائمة أكثر الحيوانات البحرية المعرضة للخطر، ولا يؤكل لحمها في أوروبا، بلغ طولها 3.2 متر وعرضها 2.9 متر، وكان من الممكن أن تتسبب في كسر ميزان الأسماك الذي يقف قياسه عند 1000 كلغ.

ونقل موقع «Field and Stream» المتخصص في الصيد، عن عالم الأحياء البحرية قوله: «استناداً إلى حجمها وقياسات طولها وعرضها مقارنة من أسماك عملاقة أخرى وقعت في شباك الصيد فإن وزنها يبلغ نحو 2 طن».

وتمكن الصيادون من عزل السمكة في غرفة ملحقة بقارب الصيد تحت الماء، قبل رفعها باستخدام رافعة مخصصة لبضع دقائق ليتمكن أوستال وزملاؤه علماء الأحياء من تسجيل قياساتها والتقاط صورها وسحب عينات من حمضها النووي.

وأظهرت مجموعة من الصور نشرتها جامعة إشبيلية عبر صفحتها على فيسبوك، السمكة العملاقة بلون رمادي داكن ورأس ضخم وجسم يشبه كائنات ما قبل التاريخ.

وقال أوستال «لقد صُدمت برؤيتها، فقد قرأنا عن هذا النوع لكن لم نتوقع لمسه في يوم».

وأضاف أن لحظات صيد السمكة كانت صعبة للغاية مشيراً إلى وجودهم في وسط البحر مع تحرك رافعة بحيوان حي وضخم، لذا كان عليهم الحذر لتجنب وقوع حوادث.

وأوضح أن السمكة جرى إطلاق سراحها لتعود بسلاسة إلى المياه التي يبلغ عمقها نحو 700 متر.

*المصدر: أخبار صحيفة الرؤية | alroeya.com
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com