اخبار الإمارات

الإمارات نيوز

منوعات

أطعمة تقي من أمراض الربيع.. تعرفي عليها

أطعمة تقي من أمراض الربيع.. تعرفي عليها

klyoum.com

متابعة-جودت نصري

توجد بعض الأطعمة التي يُعتقد أنها تحتوي على مكونات قد تساعد في تخفيف أعراض أمراض الربيع وتعزيز صحة الجهاز التنفسي. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك استشارة طبية قبل تناول أي طعام جديد لضمان أنه لا يتعارض مع أي أمراض أو حساسيات قائمة لديك. هنا بعض الأطعمة التي يُعتقد أنها تقي من أمراض الربيع:

1. الزنجبيل: يُعتقد أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للتهابات الجهاز التنفسي. يمكن استهلاك الزنجبيل عن طريق إضافته إلى الشاي الدافئ أو استخدامه في الطهي.

2. الثوم: يحتوي الثوم على مركبات مضادة للالتهابات ومضادات للأكسدة التي يُعتقد أنها تعزز صحة الجهاز التنفسي وتقوي الجهاز المناعي. يمكن تناول الثوم عن طريق إضافته إلى الوجبات المختلفة.

3. العسل: يُعتقد أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للحساسية ومضادة للالتهابات. يمكن تناول ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي يوميًا، ويُفضل تناوله قبل بدء فصل الربيع.

4. الأطعمة الغنية بفيتامين سي: مثل البرتقال والفراولة والكيوي والفلفل الأحمر. فيتامين سي يُعتقد أنه يعزز الجهاز المناعي ويحسن صحة الجهاز التنفسي.

5. الأطعمة الغنية بأوميغا-3: مثل السمك الدهني (مثل السلمون والتونة) والبذور (مثل بذور الكتان وبذور الشيا). يُعتقد أن أوميغا-3 يساهم في تقليل التهابات الجهاز التنفسي.

*المصدر: الإمارات نيوز | emarat-news.ae
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com