اخبار الإمارات

العين الإخبارية

سياسة

"مسيرة الأعلام".. توتر بالقدس ومخاوف من تصعيد جديد

"مسيرة الأعلام".. توتر بالقدس ومخاوف من تصعيد جديد

klyoum.com

كثفت قوى الأمن الإسرائيلية انتشارها، الأحد، في القدس الشرقية لمواكبة "مسيرة الأعلام" التي تنظم سنويا، خشية وقوع توترات جديدة.

وحذّرت الفصائل الفلسطينية من "اقتحام المسجد الأقصى" من جانب المشاركين في المسيرة، وأعلنت "الاستنفار العام" ودعت الفلسطينيين الى الاحتشاد في باحات الأقصى.رئيس وزراء إسرائيل عن "مسيرة الأعلام": بموعدها ومسارهاوسط تحذير فلسطيني.. إسرائيل تتأهب لـ"مسيرة الأعلام"

وتنظم المسيرة سنويا في "يوم القدس" الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى "توحيد القدس" التي احتلت الشطر الشرقي منها خلال حرب الستة أيام في 1967، ثم ضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

ودعت الفصائل الفلسطينية بعد اجتماع عقدته الخميس "الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل إلى الاحتشاد في باحات المسجد الأقصى"، واعتبار يوم الأحد "يوماً وطنياً للدفاع عن الأقصى والنفير العام"، متحدثة عن "مخططات للمستوطنين لاقتحام الأقصى".

ويشارك في مسيرة الأعلام عادة القوميون اليهود. ودعت الفصائل إلى "الخروج إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطيني، والاشتباك المفتوح في نقاط التماس".

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها نشرت 3 آلاف عنصر لمواكبة مسيرة "يوم القدس" التي ستبدأ الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (13,00 بتوقيت جرينتش).

*المصدر: العين الإخبارية | al-ain.com
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com