اخبار الإمارات

العين الإخبارية

رياضة

نتيجة مباراة بلجيكا وكندا في كأس العالم قطر 2022

نتيجة مباراة بلجيكا وكندا في كأس العالم قطر 2022

klyoum.com

انتهت نتيجة مباراة بلجيكا وكندا في كأس العالم قطر 2022، بفوز الشياطين الحمر 1-0، خلال اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب أحمد بن علي

وبهذه النتيجة، اعتلى منتخب بلجيكا صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، فيما تجمد رصيد كندا عند 0 نقطة في المركز الأخير، أما المنتخبين المغربي والكرواتي فيتواجدان في المركزين الثاني والثالث بنفس الرصيد من النقاط (1).

نتيجة مباراة بلجيكا وكندا في كأس العالم اليوم الأربعاء:

انطلقت مباراة اليوم بين بلجيكا وكندا على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان، بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

بداية المباراة كانت قوية، حيث هدد باتشواي مرمى منتخب كندا، من أجل تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلجيكا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، من خلال تسديدة قوية ولكن الكرة وجدت طريقها نحو يد الحارس ميلان بوريان.

وكاد أن يسجل لاعبو منتخب كندا الهدف الأول في مرمى بلجيكا، بالدقيقة السابعة من عمر المباراة، من خلال هجمة منظمة ابتدت من الجانب الأيمن ولكن مدافعي الشياطين الحمر نجحوا في إبعاد الكرة بالشكل المطلوب.

واحتسب الحكم الزامبي جاني سيكازوي ركلة جزاء لمصلحة كندا في الدقيقة 8 بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أكدت وجود لمسة يد على لاعب بلجيكا يانيك كاراسكو داخل مربع العمليات.

وتقدم اللاعب ألفونسو ديفيز لتسديد ركلة الجزاء لكن تيبو كورتوا كان لها بالمرصاد وحافظ على نظافة شباكه.

وأصبح حارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني ومنتخب بلجيكا تيبو كورتوا، أول حارس بلجيكي يتصدى لركلة جزاء في تاريخ الشياطين الحمر في كأس العالم.

كما تصدى حارس مرمى ريال مدريد لركلة الجزاء الخامسة من أصل 9 ركلات جزاء خلال عام 2022، بنسبة نجاح بلغت 56 في المئة، ليواصل كورتوا التألق مع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي ومنتخب بلجيكا.

وفي الدقيقة 44 خطف المنتخب البلجيكي هدف التقدم بفضل كرة طولية من توبي ألدرويرلد وضع بها المهاجم ميتشي باتشواي في مواجهة المرمى ثم سدد بقوة داخل الشباك.

وفي الشوط الثان، حاول منتخب بلجيكا إضافة أهداف أخرى، عن طريق ميتشي باتشواي الذي حاول التسديد في أكثر من مناسبة، ولكن حارس كندا كان له بالمرصاد، والأمر نفسه ينطبق على كيفن دي بروين وبقية لاعبي الشياطين الحمر.

المنتخب الكندي بدوره لم يكتفِ بالمشاهدة، حيث حاول تسجيل هدف التعادل، صانعاً بذلك العديد من الفرص السانحة للتسجيل، ولكن الحظ خانه في الكثير من المرات، كما كان تألق تيبو كورتوا حاسماً.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد على مستوى النتيجة، لينجح منتخب بلجيكا في الفوز على كندا بهدف نظيف، وسيبدأ من الآن التجهيز لمواجهة منتخب المغرب يوم الأحد القادم.

تشكيلة بلجيكا وكندا اليوم في كأس العالم 2022:

ودخل المنتخب البلجيكي بالتشكيلة الأساسية الآتية: تيبو كورتوا – ألدرفيلدر – ديندونكر – فيرتونخين – كاستاني – اكسيل فيتسيل – يوري تيليمانس – كيفين دي بروين – ايدين هازارد – يانيك كاراسكو – ميتشيل باتشواي.

فيما خاض منتخب كندا المباراة بالتشكيلة التالية: ميلان بوريان – جونستون – ستيفين فيتوريا – كمال ميلير – اتينا هتشنسون – ستيفين ايوستاكويو – جونيور هويلت – ريتشي لاريا – تيجون بوشانان – ألفونسو ديفيز – جوناثان دايفيد.

*المصدر: العين الإخبارية | al-ain.com
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com