اخبار الإمارات

الإمارات نيوز

منوعات

أبرز فوائد عسل النحل لعلاج الأمراض القاتلة … لا تغفل عنها

أبرز فوائد عسل النحل لعلاج الأمراض القاتلة … لا تغفل عنها

klyoum.com

متابعة: نازك عيسى

لا يقتصر العسل على تناوله عن طريق الفم لتحسين السعال أو التهاب الحلق، بل يمكن أيضًا استخدامه موضعيًا للمساعدة في علاج الحروق الخفيفة والإصابات.

أظهرت دراسة أُجريت أنّ فوائد العسل الأبيض متعددة، حيث يُحسّن صحة القلب والأوعية الدموية، ويُساهم في ضبط مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

ومن بين النتائج التي توصل إليها الباحثون في سلسلة من التجارب السريرية، أنّ تناول العسل يُقلل من نسبة الغلوكوز في الدم أثناء الصيام، والكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية التي تسبّب تراكم الدهون على الكبد.

يمكن للاستهلاك المنتظم للعسل أن يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مخاطر أعلى، كما يُمكن أن يُقلل من مستويات الدهون الثلاثية ويُعتبر من العادات اليومية البسيطة لتحسين صحة القلب.

أما بخصوص الصحة العصبية، يحتوي العسل الخام على خصائص مضادة للاختلاج، ومضادة للاكتئاب، ومهدئة للقلق، وقد تُسهم في الصحة العصبية بشكل عام، وتُشير بعض الدراسات إلى أنه قد يُساعد في تحسين وظيفة الذاكرة.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر العسل مانعًا للسعال ومهدئًا لالتهاب الحلق، ويُستخدم على نطاق واسع لتخفيف السعال والتهاب الحلق، ويُعتبر بديلًا طبيعيًا لطب البرد والسعال الشائع، وخاصة بالنسبة للأطفال الصغار.

كما يُمكن استخدامه موضعيًا لعلاج الحروق والجروح، حيث يساهم بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي الذي يحتويه في التئام الجروح وتجديدها.

*المصدر: الإمارات نيوز | emarat-news.ae
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com