اخبار الإمارات

موقع ٢٤

سياسة

"الإمارات للفضاء" و "أمازون ويب" توقعان اتفاقية لدعم نمو واستدامة قطاع الفضاء

"الإمارات للفضاء" و "أمازون ويب" توقعان اتفاقية لدعم نمو واستدامة قطاع الفضاء

klyoum.com

أبرمت وكالة الإمارات للفضاء وخدمات أمازون ويب، اتفاقية لإدارة البيانات وتعزيز صناعة الفضاء في الدولة، ودعم بناء قطاع فضاء تنافسي، ومستدام في دولة الإمارات، وتبادل الخبرات في مجال الفضاء.

وتنص الاتفاقية وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، على تعزيز العمل المشترك بين الطرفين لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الفضاء، وتسريع الابتكار والتحول الرقمي ضمن شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات، وذلك بإطلاق عدد من المبادرات تشمل "برنامج تطوير صناعة الفضاء"، و"برنامج المواهب من أجل الفضاء"، و"برنامج لرعاية البيانات المفتوحة".

ركائز البرنامج

ويرتكز برنامج تطوير صناعة الفضاء في دولة الإمارات على تعزيز نمو المؤسسات العاملة في مجالات الفضاء، وتوفير بيئة مواتية للشركات الناشئة في مجال الفضاء، بالسماح لهم بالوصول إلى تطبيقات أمازون للشركات AWS Activate و AWS Founders، والوصول إلى خبراء أمازون المخصصين في هذا المجال.

أما عن برنامج المواهب من أجل الفضاء، فيشمل تدريب ودعم وتطوير المواهب في صناعة الفضاء في دولة الإمارات، لا سيما فيما يتعلق بالحوسبة السحابية والبيانات الضخمة. ودعم مؤسسات البحث في الدولة في المجالات الوظيفية السحابية Cloud Career Pathways.

وتأتي المبادرة الثالثة من البرنامج رعاية البيانات المف، لترسخ التعاون بين المعنيين في قطاع الفضاء والبحوث ذات الصلة في الإمارات، بمشاركة مجموعات البيانات الخاصة بالمبادرات التي تعتمد على البيانات الفضائية، والتي تشمل برامج مراقبة الفضاء، والتوعية بأوضاعه، عبرخدمات أمازون ويب.

*المصدر: موقع ٢٤ | 24.ae
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com