اخبار الإمارات

العين الإخبارية

ثقافة وفن

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.. حضور خاص للممثلة الفرنسية ماريان بورجو (صور)

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.. حضور خاص للممثلة الفرنسية ماريان بورجو (صور)

klyoum.com

انطلقت الأربعاء بمصر، فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ38 بحفل في مكتبة الإسكندرية.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ 38 من المهرجان برئاسة الناقد الأمير أباظة، والفنان محمود حميدة الذي حملت الدورة اسمه، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من ألمع النجوم المكرمين ومنهم دنيا سمير غانم، سعيد حامد، المخرج محمد عبدالعزيز، والممثلة الفرنسية ماريان بورجو، والنجمة الأرمينية المصرية الفرنسية الأمريكية نورا أرماني، وجيه الليثي، إمام عمر.بصورة شاعرية.. درة تهنئ زوجها بعيد ميلاده

وحرصت إدارة المهرجان على تذكر عدد كبير من نجومنا الراحلين من خلال فيديو مصور تم عرضه خلال الافتتاح وكان من بينهم هشام سليم، دلال عبد العزيز، سمير غانم، مها أبو عوف، أحمد حلاوة.

ويحتفي المهرجان بمجموعة كبيرة من الأسماء الفنية، ومنها: المخرج فطين عبد الوهاب، الموسيقار علي إسماعيل، المونتير سعيد الشيخ، مديرة التصوير آية فريد، والفنان سمير غانم، وسمير صبري، ودلال عبدالعزيز.

وقام الفنان محيي إسماعيل بتقديم النحم محمود حميدة للصعود واستلام الجائزة، وتحدث الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة الثامنة والثلاثين اسمه قائلاً: أشكر الفنان محيي إسماعيل الذي شرفني بتقديمه لي بهذة الطريقة، وأنا أحبه جداً، ولا تكفي أن تسمى دورة واحدة باسمه بل يجب أن تسمى باسمه مهرجانات كثيرة.

وأضاف متحدثاً عن تكريمه خلال المهرجان: "هذة اللحظة تاريخية بالنسبة لي، فكيف أن هناك شخصا مجهولا لا يعرفه أحد قدم عدة أفلام ثم دُعى لأول مرة في حياته لمهرجان عريق مثل مهرجان الاسكندرية السينمائي ثم يظل على قيد الحياة إلى أن تسمى دورة كاملة باسمه فهو شرف عظيم ولحظة لا يمكن وصفها، وأنا أتوجه بالشكر لكل القائمين على المهرجان وأهل إسكندرية".

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم مجموعة من الشباب، أوبريت استعراضي يحكي تاريخ عروس البحر المتوسط مع الفن بعنوان "ضحكة من القلب" فكرة وإخراج محمد مرسي الذي أكد أن فكرة الأوبريت مستوحاه من شعار المهرجان هذا العام وهو إضحك للسينما فهو عبارة عن تجميع لمعظم كوميديانات السنيما العالمية والمصرية في رابط درامي غنائي استعراضي.

*المصدر: العين الإخبارية | al-ain.com
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com