اخبار الإمارات

موقع ٢٤

سياسة

محمد بن زايد… رائد رعاية الطفولة وحمايتها حول العالم

محمد بن زايد… رائد رعاية الطفولة وحمايتها حول العالم

klyoum.com

أخر اخبار الإمارات:

نجوى حفل استثنائي بدبي 3 مايو

حرص رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على تقديم العون والمساعدة والمساندة إلى المحتاجين حول العالم، خاصةً الأطفال بالحرص على حمايتها والمبادرة بتوفير اللقاحات لحمايتهم وإنقاذهم، وبدعم الأبحاث العلمية المتخصصة في صحة الأطفال.

بلوغ آخر ميل

وساهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تحسين الصحة العالمية بإطلاقه صندوق "بلوغ آخر ميل" في 2017، خلال فعاليات منتدى الصحة العالمي في أبوظبي، والذي عمل على جمع 100 مليون دولار للقضاء على مختلف الأمراض المعدية،والسيطرة على التي يمكن الوقاية منها، والتي تعيق آفاق التنمية الصحية والاقتصادية في المجتمعات الأكثر فقراً حول العالم.

ولعب الصندوق دوراً بارزاً في توفير التطعيمات المجانية للكثير من الدول الفقيرة حول العالم وحقق أهدافه في دعم الطفولة بتوفير اللقاحات للقضاء على الأمراض المدارية الخمسة الأكثر انتشاراً وهي العمى النهري، وداء الخيطيات اللمفاوية، وشلل الأطفال، والملاريا إضافة إلى مرض الدودة الغينية.

دعم بلا حدود

وفي 2011، تعهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومؤسسة غيتس بـ50 مليون دولار لتمويل شراء وتوصيل اللقاحات للأطفال في أفغانستان وباكستان.

وساهمت هذه اللقاحات في تحصين أكثر من 5 ملايين طفل أفغاني ضد الأمراض بفضل اللقاحين ضد "خماسي التكافؤ" والمكورات الرئوية .

كما ساهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في حملة التطعيم باللقاحات الفموية ضد شلل الأطفال لما يقارب 35 مليون طفل في أفغانستان، وباكستان.

وتعهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قمة اللقاحات العالمية في 2013 بأبوظبي، بدعم مبادرات الصحة العالمية للقضاء على شلل الأطفال، وتبرع بـ 30 مليون دولار لصالح "الشراكة من أجل دحر الملاريا" للمساعدة في مكافحة هذا المرض.

وفي 2018، أعلنت المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال أن الإمارات أوفت بالتزام بـ 120 مليون دولار أمريكي، تعهد بها محمد بن زايد آل نهيان في قمة اللقاحات العالمية، لدعم الأبحاث العلمية وتوفير اللقاحات لمكافحة شلل الأطفال.

ماراثون زايد

من أهم المبادرات التي حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على إطلاقها "ماراثون زايد " الذي بدأ في 2001 باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، ويساهم في حمل معاني العطاء والخير والعون والمساعدة للإنسانية بشكل عام والمرضى بشكل خاص.

وانطلق الماراثون في العاصمة أبوظبي في نسخته الأولى ثم امتد نحو العالمية ووصل إلى نيويورك وخصص ريعه لعلاج المصابين بأمراض الكلى والأبحاث الطبية المتخصصة فيها.

*المصدر: موقع ٢٤ | 24.ae
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com