اخبار الإمارات

الخليج أونلاين

سياسة

مذكرات تفاهم بين الإمارات والأردن بقيمة 6 مليارات دولار

مذكرات تفاهم بين الإمارات والأردن بقيمة 6 مليارات دولار

klyoum.com

أبوظبي - الخليج أونلاين

تشمل مذكرات التفاهم:

وقعت دولة الإمارات والمملكة الأردنية، أمس الأربعاء، مذكرات تفاهم قيمتها 6 مليارات دولار، تشمل مشروعات استثمارية وتنموية.

وبحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، جاء ذلك على هامش زيارة أجراها عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني إلى أبوظبي، استمرت عدة ساعات.

وذكرت الوكالة أن رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبد الله الثاني، تبادلا مذكرات تفاهم بقيمة 6 مليارات دولار بين البلدين.

وتهدف المذكرات إلى توسيع آفاق التعاون "بما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين"، بحسب الوكالة.

وتشمل المذكرات مجالات الاستثمارات، ومذكرة بين شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق الاستثمار الأردني، بجانب مذكرة أخرى بشأن منحة حكومة الإمارات لتمويل المشاريع التنموية في الأردن، دون مزيد من التفاصيل.

كما استعرض الجانبان مسارات التعاون التنموي، خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والصناعة والأمن الغذائي، وغيرها من المجالات الحيوية التي تخدم الأولويات الاستراتيجية للبلدين.

ووفق "وام"، قال الشيخ محمد بن زايد: إن "العلاقات الإماراتية - الأردنية أخوية وتاريخية راسخة"، مشيراً إلى أنها "تقوم على الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل".

وأكد خلال اللقاء أن "دولة الإمارات والأردن تجمعهما رؤى مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما الشقيقين، وترسيخ السلام والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة كافة".

وكان العاهل الأردني بدأ زيارة إلى الإمارات، الثلاثاء، ضمن جولة خليجية تشمل قطر والبحرين أيضاً، تتطرق إلى وقف التصعيد في قطاع غزة.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com