اخبار الإمارات

الإمارات نيوز

منوعات

فوائد كثيرة للهيل .. لم تكن تتوقعها من قبل !

فوائد كثيرة للهيل .. لم تكن تتوقعها من قبل !

klyoum.com

متابعة-سوزان حسن

الهيل هو توابل شهيرة تستخدم في المطبخ لإضفاء نكهة ورائحة مميزة على الأطعمة، وبالإضافة إلى ذلك، يحمل الهيل العديد من الفوائد الصحية، إليك بعض الفوائد المعروفة للهيل:

1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يعتبر الهيل مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي، فهو يحفز إفراز الأنزيمات الهضمية ويسهم في تحسين عملية الهضم، ويمكن أن يخفف من الانتفاخ والغازات المعوية.

2. تخفيف الصداع: يُعتقد أن الهيل له تأثير مهدئ ومسكن للصداع، يمكن استنشاق رائحة الهيل المطحونة أو تحضير مشروب الهيل الدافئ لتخفيف التوتر والصداع.

3. تحسين صحة القلب: يحتوي الهيل على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية القلب والأوعية الدموية من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، قد تساهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في الهيل في تعزيز صحة القلب والحفاظ على مستويات الكولسترول المنخفضة.

4. تخفيف الالتهابات: يحتوي الهيل على مركبات مضادة للالتهاب، وبالتالي يمكن أن يساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم، يُعتقد أن الهيل قد يكون مفيدًا في تخفيف أعراض التهاب المفاصل والتهابات الجهاز التنفسي.

5. تعزيز صحة الجهاز التنفسي: يعتبر الهيل مفيدًا لصحة الجهاز التنفسي، فهو يحتوي على مركبات تساعد في تخفيف السعال وتهدئة البلغم، ويمكن أن يكون مفيدًا في تخفيف أعراض الزكام والتهاب الحلق.

تذكر أن هذه الفوائد مستندة إلى الاعتقادات التقليدية والتجربة الشخصية، ولا توجد معلومات علمية كافية لدعم جميع هذه الفوائد بطريقة قاطعة، قد يكون للهيل تفاعل مع بعض الأدوية أو الحالات الصحية، لذا من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه بشكل مكثف أو في حالة وجود أي مشاكل صحية معروفة.

*المصدر: الإمارات نيوز | emarat-news.ae
اخبار الإمارات على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com