اخبار تونس

تونس الرقمية

سياسة

القصرين: خلال اليوم الأول من شهر رمضان.. نقص ملحوظ في الخضر و الغلال بسوق الجملة(فيديو)

القصرين: خلال اليوم الأول من شهر رمضان.. نقص ملحوظ في الخضر و الغلال بسوق الجملة(فيديو)

klyoum.com

اكد أحد التجار بسوق الجملة بالقصرين المدينة في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أن السوق سجل اليوم المتزامن مع الفاتح من شهر رمضان الكريم نقصا في الخضر و الغلال و غيابا تام للتفاح و الموز باعتبار اليوم آخر ايام الاسبوع لدى التجار بالسوق المذكور و نشاطهم يكون يومي الاثنين و الاربعاء و السبت.

و أشار محدثنا أن عددا منهم تحولوا إلى الأسواق الأخرى بعدد من الولايات على غرار ولايتي سيدي يوزيد و تونس و ولايات اخرى لجلب السلع اليوم و غدا و يتم يوم السبت توفير كافة المواد بسوق الجملة. 

هذا و اكدت سامية البريكي المديرة الجهوية للتجارة و تنمية الصادرات بالقصرين على هامش تنفيذ عملية مراقبة موسعة و متابعة لنسق التزويد و مراقبة مسالك التوزيع خلال اليوم الاول من شهر الصيام ان عمليات المتابعة يومية و انطلقت منذ بداية الأسبوع و ستتواصل طيلة شهر الصيام لمتابعة مدى وفرة المواد الإستهلاكية مؤكدة على توفير كافة المنتوجات من خضر و غلال خلال الايام الفارطة و بقية المواد الاخرى لم تسجل نقصا إلى حدود اليوم .

و أكدت أن النقص المسجل اليوم على مستوى سوق الجملة بالقصرين للخضر و الغلال يعود إلى نشاط السوق لثلاث أيام بالأسبوع وهو يوم الإثنين و الأربعاء و السبت و سيتزود يوم السبت السوق بكافة المنتوجات .

و أضافت البريكي أن عمليات المتابعة و المراقبة متواصلة و تم رفع عدد من المخالفات من بينها مخالفات لتجار الجملة متمثلة في قبض مرابيح غير قانونية كما تم رصد عدد من التجار يقومون بالترويج خارج مسالك التوزيع القانونية و تم مراقبتهم و حجز عديد الكميات من المنتوجات و ضخها بسوق الجملة بالقصرين و تعلقت المخالفات المرفوعة بالبيع خارج مسالك التوزيع في إطار المضاربة غير المشروعة .

و أكدت البريكي في خصوص تسجيل نقص في مادتي الموز و التفاح التي حددت وزارة التجارة و تنمية الصادرات سعرها تباعا بـ 5500 و بـ 4500 أن عملية المراقبة لمخازن التبريد الخاصة بالتفاح انطلقت منذ يوم أمس لإعادة ضخ المادة المذكورة بالسوق. 

و ذكرت البريكي أن جميع المنتوجات متوفرة و سيتم بداية من يوم غد ضخ كميات من الزيت النباتي المدعم بمسالك التوزيع بالتفصيل مؤكدة على تواصل الحملات الرقابية .

و بين والي القصرين رضا الركباني خلال الزيارات الميدانية التي تم تنفيذها منذ ساعة مبكرة من اليوم لمتابعة عملية توزيع المواد و مدى وفرة المنتوجات ان سوق الجملة سجل نقصا في الخضر و الغلال على غير عادته في انتظار جلب الكميات اللازمة يوم السبت و شدد على ضرورة تجنب اللهفة نظرا لتوفر مختلف المواد الإستهلاكية و اكد في هذا الاطار ان عمليات المراقبة و المتابعة متواصلة خلال شهر الصيام و التي تنفذها مصالحهم بالشراكة مع المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين و الفرق الصحية .

هذا و ستتواصل عمليات المراقبة و المتابعة خلال اليوم الأول من شهر الصيام بزيارة ميدانية إلى السوق البلدي بالقصرين و المغازات الكبرى و تجار الجملة. 

و للاشارة انطلقت الحملة منذ ساعة مبكرة من اليوم من سوق الجملة بالقصرين المدينة و نيابة توزيع الحليب.

*المصدر: تونس الرقمية | ar.tunisienumerique.com
اخبار تونس على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com