اخبار تونس

تونس الرقمية

سياسة

القنصلية العامة للجزائر بتونس تنظم ندوة بحضور رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في إطار الاحتفال بستينية الاستقلال

القنصلية العامة للجزائر بتونس تنظم ندوة بحضور رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في إطار الاحتفال بستينية الاستقلال

klyoum.com

أعلنت القنصليـة الـعـامـة للجمهورية الجزائرية بتونس انها ستنظم، في إطار البرنامج الوطني للاحتفال بستينية عيد الاستقلال، ندوة بعنوان "دور الكفاءات الوطنية بالخارج في البناء الوطني: الطلبة كمثال" وذلك بحضور السيد أبو عبد الله غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى. 

هذه الندوة ستكون يوم 5 جويلية الجاري، بحضور شخصيات وطنية جزائرية من الطلبة القدامي الذين زاولوا دراساتهم العليا بتونس وجمع من الطلبة الحاليين بالإضافة إلى الكفاءات الوطنية المقيمة بتونس وبعض الشخصيات والمسؤولين التونسيين والسلك القنصلي المعتمد في تونس.

وتتضمن الندوة مداخلة لرئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أحد

الطلبة القدامي بجامعة الزيتونة بتونس والذي ورد اسمه، إلى جانب ثلاثة ألاف (3000) طالب جزائري مروا بهذه الجامعة، في الكتاب المعنون "الطلبة الجزائريين في تونس" " للكاتب الحبيب حسن اللولب، بالإضافة إلى مداخلة المجاهد الدكتور الأستاذ بجامعة الجزائر السيد "عمار بوحوش"، الذي درس بتونس وذكر اسمه في هذا الكتاب .

وستلي هذه الندوة، مسابقة ثقافية حول التاريخ الجزائري-التونسي، تعقد في جو أخوي وتنافسي لمد جسور التواصل مع تاريخ وطنهم وتختتم بحفل، لتخليد ذكرى شهداء الجزائر الأبرار وتكريم بعض الوجوه الثورية والطلبة المتفوقين، على شرف المدعوين من أبناء الجالية الوطنية.

كما سبت بث وثائقي، مع عرض كتب وثقت لجهاد الجزائريين انطلاقا من الأراضي التونسية. 

*المصدر: تونس الرقمية | ar.tunisienumerique.com
اخبار تونس على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com