اخبار تونس

شمس اف ام

سياسة

عدد من الاحزاب تعبر عن رفضها لدعوات تعليق الدستور مطالبة رئيس الدولة بإحترام اليمين التي أداها

عدد من الاحزاب تعبر عن رفضها لدعوات تعليق الدستور مطالبة رئيس الدولة بإحترام اليمين التي أداها

klyoum.com

عبرت أحزاب كل من آفاق تونس والتيار الديمقراطي والتكتل والحزب الجمهوري وحزب الامل في بيان مشترك لهم أصدروه مساء اليوم الثلاثاء عن رفضهم المطلق لكل دعوات تعليق الدستور مطالبةً رئيس الجمهورية بالالتزام بتعهداته للتونسيات والتونسيين باحترام الدستور و باليمين التي أداها قبل تولي مهامه على رأس الدولة.

كما عبرت الأحزاب الموقعة على البيان "رفضها لحالة الجمع بين السلط والانفراد بالقرار واستغرابها من استمرار الفراغ الحكومي ومطالبتها بضرورة تكليف رئيس(ة) حكومة يتمتع بالكفاءة والاستقلالية وقادر على الاستجابة للانتظارات الاجتماعية والاقتصادية للتونسيات والتونسيين وحل أزمة المالية العمومية لتجنيب البلاد مخاطر الإفلاس".

كما عبرت هذه الأحزاب عن "استنكارها للاعتداءات المتكررة على الحقوق والحريات وعلى رأسها الحق في التعبير والتنقل ولمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري وغلبة الرأي الواحد على وسائل الإعلام وتحميلها رئيس الجمهورية المسؤولية السياسية لهذه التجاوزات ومطالبته بوقفها فورا".

وأكدت ذات الأحزاب أنها" تواصل المشاورات بينها داعيةً القوى المدنية والسياسية الاجتماعية الديمقراطية للعمل المشترك من أجل أخلقة الشأن العام وتحصين الديمقراطية ضد الفساد والقطع مع وضعية الضبابية وتركيز جهود الدولة لتحقيق الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنات والمواطنين".

كما عبرت عن "رفضها لكل المبادرات الفردية لفرض مسار سياسي على البلاد وتمسكها بالتشاركية والحوار كمنهج لإدارة الشأن العام في إطار ديمقراطي".

*المصدر: شمس اف ام | shemsfm.net
اخبار تونس على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com