اخبار تونس

تونس الرقمية

سياسة

وزير الخارجية يستقبل سفير دولة الفاتيكان بتونس

وزير الخارجية يستقبل سفير دولة الفاتيكان بتونس

klyoum.com

استقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتّونسيين بالخارج، اليوم 19 مارس 2024، "Kuryan Mathew Vayalunkal" سفير دولة الفاتيكان بتونس مع الإقامة بالجزائر، الذي أدّى له زيارة مجاملة بمناسبة زيارته إلى تونس من 17 إلى 19 مارس 2024.

ومثّل اللقاء فرصة للإشادة بالعلاقات الدبلوماسية الممتازة التي تربط تونس ودولة الفاتيكان منذ خمسين سنة. وأكّد السّيد الوزير بالمناسبة على الأهمّية التي توليها بلادنا لتعزيز روح التّفاهم والتّعايش السّلمي بين الدّيانة الإسلاميّة ومختلف الدّيانات الأخرى القائمة على أراضيها. كما أكّد التزام السّلطات التّونسيّة بتأمين كافّة الظّروف الملائمة للسّير الطبيعي لعمل المؤسّسات الدّينيّة والتّعليميّة التّابعة للكنيسة الكاثوليكيّة بتونس.

وشدّد السّيد الوزير على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الفاتيكان في إطار الجهود الرامية إلى إنهاء الإبادة الجماعية المستمرّة في الأراضي الفلسطينية.

ومن جهته، قدّم Vayalunkal تهانيه بمناسبة شهر رمضان، مثمّناَ ما تحظى به الجالية المسيحيّة في تونس من إحاطة ورعاية دائمة سواء من قبل الدّولة التّونسيّة أو من الشعب التّونسي المضياف، مُذّكّرا بالحفاوة الكبرى التي لقيها من قبل سيادة الرئيس قيس سعيد ومُعربًا عن تقديره للدّور الفاعل الذي ما فتئت تضطلع به تونس في مزيد دعم قيم السّلم والتّآخي والتّسامح في العالم.

*المصدر: تونس الرقمية | ar.tunisienumerique.com
اخبار تونس على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com