اخبار سورية

اقتصاد و اعمال السوريين

أقتصاد

الغلاء يتعاظم في الأسواق السورية

الغلاء يتعاظم في الأسواق السورية

klyoum.com

حالة من الفلتان تشهدها الأسعار في الأسواق السورية بالتزامن مع انهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار إلى أدنى مستوى لها في تاريخها، حيث أكدت العديد من المصادر المحلية، بأن أصحاب المحال التجارية باتوا يحملون في أيديهم آلات حاسبة ويقومون بحساب سعر السلعة وفقاً لآخر تحديث لسعر صرف الليرة مقابل الدولار.

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة النظام، نقلاً عن تجار، بأن أسعار جميع السلع والمواد ارتفعت بين 20 إلى 30 بالمئة منذ ما بعد عيد الأضحى المبارك، جراء تراجع سعر صرف الليرة، فيما كشفت غرفة تجارة دمشق أن هناك تراجعاً في عمليات تصدير بعض الخضار إلى دول الخليج العربي، ما يعني أن أسعار الخضار يجب أن تنخفض، إلا أنها ارتفعت كثيراً في اليومين الماضيين.

وكتبت وزير الاقتصاد السابقة لمياء عاصي، تعليقاً على الغلاء: "الحالة المتردية للاقتصاد السوري ووصول مستوى معيشة المواطن إلى اللا معقول.. حيث أن الراتب، لم يعد قادراً على شراء أي شي ولا حتى شحاطة".

وأضافت على صفحتها في "فيسبوك": "في هذا الوضع الاقتصادي البائس فإن التحليلات وذكر الأسباب هو كلام مكرر.. وندور في نفس الدوامة ويبقى عدم الاكتراث واللامبالاة سيد الموقف".

*المصدر: اقتصاد و اعمال السوريين | eqtsad.net
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com