اخبار سورية

بزنس2بزنس سورية

أقتصاد

طائرة سورية تهبط في مطار عمان بدلاً من دمشق.. و"أجنحة الشام" توضح!

طائرة سورية تهبط في مطار عمان بدلاً من دمشق.. و"أجنحة الشام" توضح!

klyoum.com

اضّطرت طائرة تابعة لشركة "أجنحة الشام" قادمة من أربيل إلى دمشق، للهبوط في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان، نتيجة الضباب الكثيف.  

من جهته، أوضح مدير التطوير والعلاقات العامة في شركة "أجنحة الشام"، أسامة الساطع، أنّ الطائرة اضطرت للهبوط في عمان، لانعدام الرؤية بسبب تشكّل الضباب الكثيف في ساعات الصباح. 

وأضاف الساطع في تصريح  لموقع "هاشتاغ سوريا" المحلي أ نّ هذه الظاهرة طبيعية وتحصل في كل طائرات العالم، وتتكرر في مثل هذا الوقت من العام، واصفاً تصرّف كابتن الطائرة بـ"الذكي".

وبيّن أن عدد الركاب على متن الطائرة كان 26 مسافراً بالإضافة لأفراد طاقم الضيافة والكابتن. واستكملت الطائرة رحلتها إلى مطار دمشق الدولي بعد اختفاء الضباب.

بدوره، مدير عام مؤسسة الطيران المدني في سوريا، باسم منصور قال من جهته: إن التجهيزات اللازمة للكشف عن انعدام الرؤية موجودة في مطارات سوريا، كما أن الطائرات السورية مجهزة بتقنيات تسمح بالهبوط حتى مع انعدام الرؤية، لكهنا محدودة ضمن شروط للعمل وبنسب معينة.

وأوضح أنه في الحالة التي حصلت اليوم لطائرة "أجنحة الشام"، كانت الرحلة قريبة من الوصول إلى مطار دمشق الدولي، لكن الضباب اشتد وبالتالي تعذر على الكابتن الهبوط، ودرس خيارات الهبوط الاضطراري في مطارات بديلة، وكان الأقرب مطار علياء في الأردن.

*المصدر: بزنس2بزنس سورية | b2b-sy.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com