اخبار السودان

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

قلق غربي من اختفاء غواصة نووية روسية مسلحة بسلاح "يوم القيامة".. تفاصيل!

قلق غربي من اختفاء غواصة نووية روسية مسلحة بسلاح "يوم القيامة".. تفاصيل!

klyoum.com

وبحسب ما ورد حذر الناتو الأعضاء من أن غواصة بيلغورود الروسية لم تعد تعمل على ما يبدو انطلاقا من قاعدتها على البحر الأبيض، حيث تعمل منذ يوليو.

ويمكن نشر الطائرة بدون طيار من الغواصة في أي وقت وتفجيرها على عمق كيلومتر واحد بالقرب من مدينة ساحلية، حيث زعمت وسائل الإعلام الحكومية الروسية أن الجهاز يمكنه إنشاء حفرة بحجم 1600 قدم، مخلفا موجة تضرب الساحل وتشعّه.

وبحسب التقرير تم تسليم الغواصة للبحرية الروسية في يوليو/تموز الماضي كجزء من برنامج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السري للغاية الذي يهدف إلى تطوير وتشغيل فئة جديدة من "الأسلحة الفائقة".

من جانبها، حذرت ريبيكا كوفلر، خبيرة الاستخبارات الإستراتيجية ومؤلفة كتاب "بوتين بلاي بوك" ، من أن استخدام روسيا لمثل هذا السلاح لن يأتي إلا كملاذ أخير "في حالة خوض روسيا والولايات المتحدة في حرب حركية مباشرة وخسارة روسيا. "

وقالت "كوفلر" إن الجهاز لن يعمل على الأرجح حتى عام 2027 ، لكن بوتين ربما يختبره كوسيلة لترهيب كل من أوكرانيا وحلفائها في حلف شمال الأطلسي في الغرب، مشيرة إلى تحذير بوتين من أن استخدام روسيا المحتمل للأسلحة النووية "ليس خدعة".

وبحسب التقرير، لا يزال موقع بيلغورود غير معروف علنًا حتى يوم أمس الاثنين، وهو وضع لا يثير الدهشة بشكل خاص لكوفلر.

وقالت كوفلر إنالغواصات الروسية تمتلك بعضًا من أفضل قدرات التخفي في العالم وقد دخلت المياه الأمريكية دون أن يتم اكتشافها في الماضي.

وكشفت في تصريحاتها لقناة فوكس نيوز أنه "كانت هناك أوقات كانت فيها الغواصات الهجومية الروسية التي تعمل بالطاقة النووية والمسلحة بصواريخ كروز بعيدة المدى تعمل دون أن تكتشف لأسابيع بالقرب من الشواطئ الأمريكية".

وأشارت إلى أن إحدى الحوادث كانت في أوائل عام 2010 حين تم اكتشاف الغواصة فقط عندما كانت تغادر المياه الأمريكية.

وقالت: "زملائي من مكتب المخابرات البحرية ارتدوا ملابس خطيرة برتبة جنرال من فئة أربع نجوم بعد الحادث."

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com