اخبار السعودية

الميادين

سياسة

سفير السعودية في الأمم المتحدة: التقرير الأميركي حول خاشقجي مبني على "احتمالات"

سفير السعودية في الأمم المتحدة: التقرير الأميركي حول خاشقجي مبني على "احتمالات"

klyoum.com

السفير السعودي لدى الأمم المتحدة ينتقد التقرير الأميركيّ بشأن مقتل الصحافي جمال خاشقجي ويقول إنه مبني على الاحتمالات.

رأى السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي أنّ التقرير الأميركيّ بشأن قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي "لا يقترب من إثبات الاتهام بما يتجاوز الشكّ المعقول".

وفي تعريدة له، قال الدبلوماسي السعودي أنّ "التقرير مبني على ما كان يحتمل أن يكون، أو كان يجب أن يكون أو كان سيكون"، مشيراً إلى أن "ولي العهد تحمّل بشجاعة المسؤولية الأخلاقية وقدّم المتهمين للعدالة وتعهّد بإصلاح أجهزة الاستخبارات"، بحسب وصف المعلمي.

The report therefore is based on could've, should've and would've and does not rise to anywhere close to proving the accusation beyond reasonable doubt.

بالتزامن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، أمس الإثنين، إن "واشنطن ستواصل دعم السعودية في الدفاع عن نفسها"، مشيراً إلى أن "أي شخص مدرج على قائمة حظر خاشقجي بحاجة إلى استثناء للدخول إلى الولايات المتحدة".

وعقب رفع إدراة الرئيس الأميركي جو بايدن، السرية عن تقرير حول مقتل خاشقجي، رفصت السعودية ما اعتبرته بالـ "التقييم السلبي والزائف وغير المقبول" المتعلق بقيادة المملكة، معتبرةً أنه "من المؤسف" صدور مثل هذا التقرير وما تضمنه من "استنتاجات خاطئة وغير مبررة".

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com