اخبار السعودية

الميادين

سياسة

في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مِنى

في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مِنى

klyoum.com

الحجاج يقومون صباح اليوم  الثلاثاء برمي جمرة العقبة الكبرى بحصى معقمة في مِنى قرب مكة المكرمة في أول أيام عيد الأضحى، وفي ثاني موسم حج ينظّم في ظل تهديد وباء "كوفيد-19".

بدأ الحجاج صباح اليوم  الثلاثاء برمي جمرة العقبة الكبرى بحصى معقمة في مِنى قرب مكة المكرمة في أول أيام عيد الأضحى، وفي ثاني موسم حج ينظّم في ظل تهديد وباء "كوفيد-19".

ويشارك 60 ألف مقيم في السعودية في المناسك مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم في العام 2019. واختير المشاركون من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني.

ومنذ الصباح الباكر، سمحت السلطات لمجموعات صغيرة تضم كل منها عشرات الحجاج، الواحدة تلو الأخرى، بدخول منشأة رمي الجمرات المتعددة الطوابق في مِنى.

وقام الحجاج الذي ارتدوا ملابس الإحرام البيضاء ووضعوا كمامات بإلقاء الجمرات المعقمة التي وفرتها السلطات لهم في أكياس مغلقة في مزدلفة.

وللعام الثاني على التوالي، بدا المشهد مختلفاً تماماً عن الأعوام السابقة في موقع رمي الجمرات الذي كان يشهد عادةً ازدحاماً شديداً.

وأكّد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، مساء الإثنين، في عرفات "عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن".

وبعد الوقوف بجبل عرفات الإثنين، تنفيذا للركن الأعظم للحج، توجه الحجاج إلى مزدلفة حيث باتوا فيها واستلموا الحصى لاستخدامها في شعيرة رمي الجمرات.

ويتوجه الحجاج لاحقاً الى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة وهو ركن من أركان الحج، ثم يعود بعد ذلك إلى منى حيث يبيت أيام التشريق التي يقوم خلالها برمي الجمرات الـ3.

ويقتصر الحج هذا العام على المقيمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاماً والذين تلقوا جرعتي لقاح، ويستثني الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com