اخبار السعودية

صحيفة مكة

سياسة

تدريب الباحثين عن عمل على الحوار المجتمعي

تدريب الباحثين عن عمل على الحوار المجتمعي

klyoum.com

مكة - الرياض

نظمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني برنامجا تدريبيا في مسار «الحوار المجتمعي»، وذلك بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالرياض لتقديم البرنامج للمجتمع، يستهدف الموظفين والطلاب والباحثين عن العمل.

واشتمل البرنامج الذي قدمه الدكتور زيد الخمشي بحضور 40 متدربا ومتدربة على مجموعة من المحاور، منها: مفهوم الحوار المجتمعي، ومهارات التواصل الإيجابي بين أفراد المجتمع، والأثر الحضاري للحوار المجتمعي على الفرد والمجتمع، والتمييز بين الممارسات الإيجابية والسلبية في الحوار المجتمعي، إضافة إلى عرض القصص والأمثلة لتوضيح ضرورة تفعيل وتطوير وتأصيل ثقافة الحوار بين الشباب بشكل مستمر وبأساليب مختلفة؛ لجعل الحوار أسلوب حياة وعمل.

وتناول البرنامج: نماذج من السيرة النبوية، ونماذج من المجتمعات البشرية، كما تناول مهارة التفكير الناقد، ومفهوم الاعتدال والوسطية، ومفهوم التعايش المجتمعي، ومفهوم القيم المشتركة، التعاون، والاحترام، والتراحم.

كما اشتمل البرنامج في نهايته على ورشة عمل متعلقة بالموضوع لمساعدة المتدربين والمتدربات على تنمية قدراتهم في التفاعل الإيجابي مع الآخر وتعزيز العلاقة به، فيما تسلم المتدربون والمتدربات في ختام البرنامج شهادات الحضور.

*المصدر: صحيفة مكة | makkahnewspaper.com
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com