اخبار السعودية

الحرة

سياسة

السعودية.. قرار جديد لـ"الطيران المدني" بشأن الطاقة الاستيعابية في المطارات

السعودية.. قرار جديد لـ"الطيران المدني" بشأن الطاقة الاستيعابية في المطارات

klyoum.com

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أنها بدأت تشغيل المطارات بكامل طاقتها الاستيعابية للرحلات الدولية والمحلية اعتبارا من اليوم الأحد.

وأصدرت الهيئة، الأحد، تعليماتها لشركات الطيران ببدء تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية، مشيرة إلى ضرورة "استمرار التأكد من حالة التحصين في تطبيق توكلنا".

وتوكلنا، هو التطبيق الرسمي المعتمد في السعودية والمطور للحد من انتشار فيروس كورونا، وهو يظهر الحالة الصحية للمستخدم، وعدد الجرعات التي تلاقها.

ويأتي قرار الهيئة عقب قرار السماح بكامل الطاقة الاستيعابية في المسجدين الحرام والنبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامات، وذلك بالنسبة للحاصلين على جرعتي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قالت، الجمعة الماضية، إن المملكة ستخفف إجراءات كوفيد-19 اعتبارا من الأحد بعد انخفاض كبير في عدد الإصابات اليومية والتقدم الملحوظ في عمليات التطعيم.

ونتج عن ذلك السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية.

كما تقرر أيضا إلغاء التباعد والسماح بكامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما، بالنسبة أيضا للمحصنين بالكامل.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه تقرر عدم فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، ما عدا الأماكن المستثناه، مع الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

هذا وتسعى السعودية إلى العمل لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد في إطار جهودها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج "رؤية 2030" الهادف لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com