اخبار السعودية

صحيفة مكة

أقتصاد

963 مليونا في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر مارس

963 مليونا في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر مارس

klyoum.com

مكة - مكة المكرمة

أودع صندوق التنمية العقارية أمس، 963 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني» من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و «الصندوق العقاري» لشهر مارس 2024.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر مارس الحالي جرى تخصيصه دعما لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى مارس نحو 57.5 مليار ريال.

وبين بن ماضي أن استمرارية الدعم السكني تأتي تأكيدا وتتويجا للجهود المتواصلة لدعم المستفيدين لتملك السكن الملائم بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، تحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- لرفع نسبة تملك المواطنين للسكن 70% وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر البوابة الالكترونية للصندوق، كما وفر خدمة «صمم دعمك» ضمن منصة المستشار العقاري لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

دعم أرباح عقود برامج الدعم السكني

شهر مارس 2024:

963 مليون ريال.

الإجمالي منذ يونيو 2017:

57.5 مليار ريال.

يشمل مستفيدي «سكني» من:

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

صندوق التنمية العقارية.

*المصدر: صحيفة مكة | makkahnewspaper.com
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com