اخبار السعودية

الحرة

سياسة

"بسبب السعودية".. عائلات ضحايا 11 سبتمبر تطلب اجتماعا مع بايدن

"بسبب السعودية".. عائلات ضحايا 11 سبتمبر تطلب اجتماعا مع بايدن

klyoum.com

طلب أهالي ضحايا هجمات 11 سبتمبر لقاء شخصيا مع الرئيس الأميركي جو بايدن، فيما ستشهد الولايات المتحدة في الخريف المقبل مرور 20 عاما على الهجمات الإرهابية، في محاولة للإفراج عن وثائق قد تكشف عن تورط محتمل للسعودية، حسبما تقول قناة فوكس نيوز.

وتسعى عائلات ضحايا 11 سبتمبر الذين يقاضون السعودية للحصول على الوثائق التي تكشف تورط المملكة المزعوم في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية. وسبق أن نفت السعودية مرارا وتكرارا أي تورط لها في الهجمات.

وتزعم الدعوى التي رفعتها عائلات ضحايا 11 سبتمبر أن السعودية سهلت عمدا تنفيذ الهجمات الإرهابية.

وبحسب فوكس نيوز، فإن عائلات الضحايا لا تزال تبحث عن إجابات. وليست هذه هي المرة الأولى التي يطلبون فيها عقد اجتماع مع الرئيس، بينما تفصل ستة أسابيع فقط عن ذكرى الهجمات. 

ووفقا لفوكس، فإن مصادر مقربة من بايدن أشارت، هذا الأسبوع، إلى أن الرئيس يعتزم زيارة النصب التذكاري المقام بموقع برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في ذكرى الهجمات كما أنه حدد هذا التاريخ كموعد نهائي لسحب القوات الأميركية من أفغانستان.

إلا أن أهالي الضحايا، بحسب فوكس "لا يريدون إيماءات؛ بل إجابات، حيث يسعون للحصول على وثائق من الحكومة، تعتبر أساسية في الدعوى القضائية التي استمرت لسنوات ضد السعودية".

وبحسب الصحيفة فقد أرسلت نيكول ماليوتاكيس، عضوة مجلس النواب عن جزيرة ستاتن في نيويورك، وأربعة أعضاء جمهوريين آخرين في الكونغرس، خطابا، نيابة عن عائلات ضحايا 11 سبتمبر إلى المدعي العام ميريك غارلاند، يدعون فيه وزارة العدل إلى رفع السرية عن الوثائق ونشرها.

وقال المشرعون إنه كان من المقرر كشف هذه الوثائق خلال إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، لكن المدعي العام آنذاك وليام بار منع ذلك.

وفي خطابهم، كتب المشرعون: "قبل كشفها (الذي كان مقررا)، أشارت تقارير موثوقة إلى أن هذه الوثائق السرية، في الواقع، توضح بالتفصيل الدور الذي لعبه كبار المسؤولين السعوديين والعاملين السريين في الدعم المباشر لهجمات 11 سبتمبر".

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com