اخبار السعودية

مباشر

سياسة

الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الأسبوع على تراجع

الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الأسبوع على تراجع

klyoum.com

نهى مكرم- مباشر- انخفض مؤشر "داو جونز الصناعي"، اليوم الإثنين، مع اتخاذ المتداولين هدنة من الارتفاع الذي دفع مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية مرتفعة.

وتراجع "داو" بمقدار 115 نقطة، أو 0.3%، فيما انزلق "إس أند بي 500" بنسبة 0.1%، و"ناسداك بمقدار 0.2%.

وانخفض سهم "آبل" بأكثر من 2% بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي أول عقوبة احتكار ضد شركة آبل يوم الثلاثاء، بقيمة ملياري دولار لانتهاكها قوانين المنافسة في الاتحاد الأوروبي المتعلقة بخدمة بث الموسيقى الخاصة.

ويُشار إلى أن الأسهم كانت تتسارع في الاتجاه الصاعد بفضل الحماسة إزاء الذكاء الاصطناعي خلال الأسابيع الماضية. وسجل مؤشر "ناسداك" أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة.

ويترقب المتداولون المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة المستقبلي مع إدلاء جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، بشهادته أمام المشرعين يوم الأربعاء يليه بيانات التوظيف لشهر يناير/كانون الثاني الصادرة عن "إيه دي بي"، ما يعطي نظرة عن سوق العمل. كما ستصدر بيانات الوظائف غير الزراعية والتصنيع لشهر فبراير/شباط يوم الجمعة.

وتعكس أسواق المشتقات الآن التوقعات بأن يكون أول رفع لأسعار الفائدة في يونيو/حزيران مع رفعها من ثلاث إلى أربع مرات بمقدار 25 نقطة أساس العام الجاري، ما يتماشى تقريباً مع توقعات الفيدرالي في ديسمبر/كانون الأول.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

*المصدر: مباشر | mubasher.info
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com