اخبار السعودية

جريدة الرياض

سياسة

سلمان بن سلطان يتفقد مدينة طيبة التعليمية

سلمان بن سلطان يتفقد مدينة طيبة التعليمية

klyoum.com

المدينة المنورة - خالد الزايدي

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة، وذلك بحضور مدير تعليم المنطقة الأستاذ ناصر بن عبد الله العبد الكريم.

واطّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة، خلال الزيارة، على سير المنظومة التعليميّة المخصصة للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة المستفيدين على مستوى المنطقة والأثر الذي تُحدثه مختلف الأنشطة والبرامج لدى الفئات المستفيدة من خدمات التشخيص وبرامج تعديل السلوك والمهارات الحياتية في المدينة التعليمية التي تبلغ طاقتها 1200 طالب وطالبة.

ووقف الأمير سلمان بن سلطان، على المرافق الطبية ومركز التوحد للبنين والبنات ومكتب التشخيص والنمو والصالات الرياضية وميدان الفروسية، واستمع إلى شرح موجز عن خدمات المباني التعليمية التي تضم 168 فصلاً تعليمياً ومركزين للخدمات المساندة تشمل مركزاً للتشخيص ووحدة النمو والسلوك، والعيادة النفسية، ومركزاً للتوحد وآخر للتربية الفكرية بالإضافة إلى خدمات الصالات الرياضية المغلقة.

وفي ذات السياق، دشّن سمو أمير المنطقة، الملتقى الرمضاني الذي يوفر بيئة تفاعلية مميزة مع طلاب وطالبات تعليم المنطقة، كما تجوّل في أركان المعرض التعريفي لملتقى طيبة الرمضاني والذي يستعرض المشاريع والمبادرات الإبداعية لطلاب وطالبات تعليم المنطقة، كما اطّلع سموه على مجموعة واسعة من الأعمال الفنية للطلاب والطالبات تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس.

وفي نهاية الجولة كرّم سمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، عددًا من طلاب تعليم المنطقة من بينهم مجموعة من الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة الحركية والبصرية من الحاصلين على مجموعة من الجوائز المحلية والعالمية في المجالات والمشاركين في الحافل التعليمية.

من جهته، قدّم مدير عام تعليم منطقة المدينة ناصر العبد الكريم، شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه، على ما يلقاه تعليم المنطقة من اهتمام ورعاية، مشيراً إلى أن مدينة طيبة التعليمية إحدى المؤسسات التعليمية التي تحظى بدعم القيادة الرشيدة -أيدهم الله- لخدمة ذوي الإعاقة وتوفر البيئة التعليمية الملائمة وتوظيف الإمكانيات التقنية وتطوير حزم البرامج والأنشطة التربوية والتعليمية بما يضمن حصول جميع فئات المجتمع على مستويات عالية من التعليم النوعي.

*المصدر: جريدة الرياض | alriyadh.com
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com