اخبار السعودية

صحيفة مكة

أقتصاد

منتدى مكة للحلال يدعم الصناعة ويعرض التجارب العالمية

منتدى مكة للحلال يدعم الصناعة ويعرض التجارب العالمية

klyoum.com

مكة - مكة المكرمة

ينطلق منتدى «مكة للحلال» بمركز المعارض والفعاليات الغرفة التجارية بمكة المكرمة تحت رعاية وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي الثلاثاء القادم ويستمر 3 أيام (23 يناير ـ 25 يناير 2024)، بمشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء، وشركة الغرفة الإسلامية لخدمات حلال، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وأعضاء اتفاقية «منافع» التي تشمل الغرفة التجارية بمكة المكرمة، والغرفة التجارية بالمدينة المنورة، والغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، وغرفة جدة، وغرفة الطائف.

المنتدى سيشهد في يومه الأول أربع جلسات نقاشية، تنطلق الأولى بعنوان «النماذج الناجحة في صناعة الحلال»، وتسلط الضوء على الابتكار والترويج والتسويق لمنتجات الحلال، وتعرض دراسة حالات لتجارب نوعية في الصناعة الحلال.

تليها الجلسة الثانية «تجارب عالمية في الصناعة الحلال»، التي تركز على التجارب التنظيمية والتشريعية والقانونية والتنموية والاقتصادية في صناعة الحلال. وتناقش الجلسة الثالثة» الابتكار في التسويق والتميز التجاري في صناعة السفر والسياحة.

وتتناول أهمية الابتكار في صناعة خدمات السفر والسياحة الحلال، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وصناعة السفر، وآليات تعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في صناعة السفر والسياحة.

ويختتم اليوم الأول جلساته بجلسة «التطوير وتحولات الصناعة الحلال عبر عرض الرؤى والتحديات»، التي تستعرض أفضل الممارسات والنماذج الناجحة للابتكار والتطوير والتسويق في الصناعة الحلال، وسيرافق المنتدى جلسات تبادل للعلاقات الثنائية لأصحاب الأعمال «B2B»، بهدف تعزيز التعاون بينهم، واستقطاب فرص جديدة وأعمال ابتكارية تسهم في نمو الصناعات الحلال.

*المصدر: صحيفة مكة | makkahnewspaper.com
اخبار السعودية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com