اخبار قطر

الحرة

سياسة

بسبب سجل حقوق الإنسان.. منتخب السويد لكرة القدم يلغي معسكرا تدريبيا في قطر

بسبب سجل حقوق الإنسان.. منتخب السويد لكرة القدم يلغي معسكرا تدريبيا في قطر

klyoum.com

أعلن منتخب السويد، الأربعاء، إلغاء معسكر تدريبي في قطر بعد ضغوط تعرض لها بشأن السجل الحقوقي للدولة المستضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام 2022.

وقال الأمين العام للاتحاد السويدي لكرة القدم، هوكان خوستراند في تعليقه على ذلك القرار: "بما أن المعسكر التدريبي يستند إلى توافق الآراء مع الأندية، فسوف ننظر في خيارات أخرى.

وكانت عدة أندية سويدية لكرة القدم قد انتقدت اختيار الاتحاد قطر لإقامة معسكر تدريبي فيها للمنتخب، وذلك عقب اتهامات للدوحة بانتهاك حقوق العمال الأجانب الذي يعملون في قطاعات البناء والإعمار.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت مؤخرا تقريرا قالت فيه إن أكثر من 15 ألف عامل أجنبي قد قضوا بين العامين 2010 و 2019.

وجاء في  بيان الاتحاد العام لكرة القدم في السويدي أن المعسكر التدريبي يستند إلى موافقة الأندية السويدية بالسماح للاعبيها في المشاركة، باعتبار أن المعسكر ستجري فعالياته خارج مواعيد عطل الاتحاد الدولي لكرة القدم  (فيفا)، وبالتالي وعقب محادثات بناءة  مع رئيس رابطة الأندية خلال الليلة الماضية اتضح أن هناك إجماع بين الأندية لعدم إقامة المعسكر في دولة قطر".

وسبق لمدرب المنتخب السويدي، ياني أندرسون، أن أرجع اختيار قطر لإقامة معسكر تدريبي فيها إلى أسباب عملية تتعلق بتجربة ملاعب تلك الدولة والتعود على مناخها في حال تأهل الفريق للعب هناك.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com