اخبار فلسطين

وكالة خبر الفلسطينية

سياسة

انتخاب نزار عوض الله رئيساً لحركة حماس في قطاع غزّة خلفاً للسنوار

انتخاب نزار عوض الله رئيساً لحركة حماس في قطاع غزّة خلفاً للسنوار

klyoum.com

غزة - وكالة خبر

كشفت قناة "الميادين" مساء يوم الثلاثاء، أنّ حركة حماس انتخبت القيادي نزار عوض الله رئيساً لها في قطاع غزّة، خلفاً ليحيى السنوار.

وبحسب القناة فإنّه تم خلال انتخابات حركة حماس الداخلية، انتخاب عوض الله رئيساً للحركة في قطاع غزّة، خلفاً لرئيسها السابق يحيى السنوار، حيث من المقرر أنّ يتم الإعلان عن النتائج في قادم الأيام.

ونزار عوض الله، شغِلَ أمين سر المجمّع الإسلامي (1982 – 2000)، ورافق الشيخ أحمد ياسين كأمين للسر في مدَّة عمله في المجمع، ؟إضافةص إلى رئيس نادي المجمع الإسلامي (1985 – 1997)، وعضو نقابة المهندسين.

واُعتقل 6 سنوات (1989 – 1995) كمسؤول عن تنظيم المجاهدين الفلسطينيين في حركة حماس، وتدرَّج في مناصب عديدة في قيادة الحركة، حيث كان عضوالقيادة السياسية في الحركة بقطاع غزّة، وعضو المكتب السياسي للحركة حالياً (2016).

وتم تكليفه بقيادة حركة حماس بعد فوز الحركة في الانتخابات التشريعية عام 2006م، واُنتخب عضواً في المكتب السياسي لحركة حماس عام 2009م.

وبرز في المحادثات التي أعقبت أسر الجندي "الإسرائيلي" جلعاد شاليط في غزة، ووصفته وسائل إعلام عبرية بمهندس صفقة تبادل الأسرى بين حماس و"إسرائيل" عام 2011م.

كما قصف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" منزله في الحرب على غزّة في العام 2009م، وعام 2014م.

*المصدر: وكالة خبر الفلسطينية | khbrpress.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com