اخبار فلسطين

جريدة الايام

سياسة

تشييع جثمان الشهيد معالي في كفر نعمة

تشييع جثمان الشهيد معالي في كفر نعمة

klyoum.com

رام الله – "الأيام": شارك حشد غفير من المواطنين في محافظة رام الله والبيرة، أمس، في تشييع جثمان الشهيد طارق عودة معالي (42 عاما) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية.

وقضى معالي وهو أب لثلاثة أطفال، في الحادي والعشرين من كانون الثاني الماضي، أثناء تواجده على أرضه في منطقة جبل الريسان قرب كفر نعمة، حيث قام مستوطن باستهدافه بالرصاص، ما أدى إلى استشهاده، بينما عمدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى احتجاز جثمانه منذ ذلك الوقت، قبل أن تقوم بتسليمه لهيئة الشؤون المدنية مساء أول من أمس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي برام الله، حيث نقل الجثمان بعد تسلمه، بمشاركة آلاف المواطنين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية.

وانطلق المشيعون بعد ذلك في مسيرة مركبات إلى كفر نعمة، وتحديدا منزل عائلة الشهيد، حيث تم إلقاء نظرة الوداع على جثمانه، ليصار بعدها إلى أداء صلاة الجنازة على روحه في مسجد القرية، ثم مواراته الثرى في مقبرتها.

وتخلل مراسم التشييع، مهرجان خطابي، أكد المشاركون فيه تشبث الشعب الفلسطيني بمواصلة نضاله مهما عظمت التضحيات.

وكان من أبرز المتحدثين، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل أبو يوسف، الذي أدان الجريمة الإسرائيلية بحق الشهيد، مشيراً إلى أن الرد على ممارسات الاحتلال، ينبغي أن يكون بتوحيد الصف الفلسطيني.

وأشار في كلمة له، إلى أن الشهيد معالي قضى على الأرض التي لطالما أحبها وتمسك بها، مشدداً على أن جرائم الاحتلال لن تفت في عضد الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الشهيد هو الخامس منذ بداية العام الحالي الذي يقضي ضحية للمستوطنين، بينما ارتقى ستة شهداء العام الماضي جراء اعتداءاتهم حسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

*المصدر: جريدة الايام | al-ayyam.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com