اخبار فلسطين

شبكة قدس الإخبارية

سياسة

فلسطينيو 48 يتضامنون مع الأسرى.. مظاهرة أمام سجن جلبوع دعما للأسرى في سجون الاحتلال

فلسطينيو 48 يتضامنون مع الأسرى.. مظاهرة أمام سجن جلبوع دعما للأسرى في سجون الاحتلال

klyoum.com

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: تظاهر العشرات، أمام سجن جلبوع مساء اليوم السبت، دعما ونصرة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل ما يتعرضون له من قمع وتنكيل واعتداء متواصل.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وأنشدوا النشيد الوطني الفلسطيني من أمام السجن.

وردد المشاركون هتافات عدة، من بينها "من الحدود للحدود.. علم عليكم محمود"، و"من القدس لطبريا.. علم عليكم زكريا"، و"حرية حرية.. لأسرانا الحرية". 

وفي قرية كفر كنا، تظاهر العشرات من الأهالي إسنادا للأسرى في السجون الإسرائيلية وضد العنف والجريمة، بمشاركة نشطاء من مختلف الأحزاب والحركات الفاعلة على الساحة المحلية.

وقالت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة ولجنة المتابعة العليا، إن "التنكيل والتعذيب والانتقام الذي يتعرض له أسرى الحرية من أبناء شعبنا الفلسطيني في السجون الإسرائيلية هو خارج القانون والقيم الإنسانية والقانونية، وهو يستدعي من أبناء شعبنا خطوات إسنادية داعمة لمطالبهم الإنسانية العادلة ولحقوقهم الشرعية التي كفلتها لهم كل المواثيق والمعاهدات الدولية".

وأعلنت اللجنة، عن "المظاهرة القُطرية الداعمة للأسرى ولمطالبهم وحقوقهم الشرعية، يوم غد الأحد - الساعة السادسة مساء، أمام سجن الجلمة، حيث يعتقل الأسرى المحررون المُعاد اعتقالهم في أقبية المخابرات"، مهيبة "بجماهير شعبنا البطل إلى المشاركة الفاعلة في هذه المظاهرة لإسناد الأسرى الأبطال في معركتهم الشرعية لنيل حقوقهم، وفي معركتهم الطويلة لنيل الحرية".

 

*المصدر: شبكة قدس الإخبارية | qudsn.net
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com