اخبار فلسطين

شبكة قدس الإخبارية

سياسة

المصادقة على إقامة مبنى استيطاني مكون من 3 طوابق بسلوان

المصادقة على إقامة مبنى استيطاني مكون من 3 طوابق بسلوان

klyoum.com

القدس المحتلة- قُدس الإخبارية: صادقت ما تسمى "لجنة التخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة الأربعاء، على بناء مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في قلب بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن جمعية "عطيريت كوهانيم " اليمينية قدمت الخطة لإقامة هذا المبنى، والتي تعلن أن هدف نشاطها هو تهويد البلدة القديمة ومحيطها، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال كانت أجلت المصادقة على هذا المخطط عدة مرات في السنوات الماضية بسبب ضغوط سياسية دولية.

وستؤدي المصادقة على بناء المبنى في قلب سلوان إلى توسيع البؤرة الاستيطانية في هذا المكان، حيث أن الأaرض التي سيبنى عليها هذا المبنى هي بملكية فلسطينية يعتبرها الاحتلال بأنها "أملاك غائبين"، فصادرها وسربها إلى الجمعية الاستيطانية.

وكان رئيس "لجنة التخطيط والبناء" في القدس مئير ترجمان أعلن مطلع الأسبوع الحالي أن اللجنة ستصادق على بناء 5600 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات القدس، ردًا على قرار مجلس الأمن الدولي الجمعة الماضي، بإدانة الاستيطان وتأكيد عدم شرعيته.

ولكن اللجنة قررت الأربعاء تأجيل المصادقة على خطة لبناء 400 وحدة استيطانية في مستوطنتي "رمات شلومو" و"راموت" في القدس.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، فإن تجميد المصادقة على البناء جاء بناءً على طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لتجنب "منح وزير الخارجية الأميركية جون كيري ذخيرة قبيل خطابه.

*المصدر: شبكة قدس الإخبارية | qudsn.net
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com