اخبار فلسطين

موقع رام الله الإخباري

سياسة

"اسرائيل " تصادق على بناء 11 الف وحدة استيطانية على مطار قلنديا

"اسرائيل " تصادق على بناء 11 الف وحدة استيطانية على مطار قلنديا

klyoum.com

 صادقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، على مخطط استيطاني ضخم يقام على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا) الذي تحتله إسرائيل، لتوسيع مستوطنة "عطروت".

يأتي ذلك بعد يومين من زيارة رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي والدول ذات التفكير المماثل منطقة قلنديا والاطلاع على الوضع فيها.

ويشمل المخطط الاستيطاني بناء نحو 11 ألف وحدة استيطانية وفنادق، ومرافق وحدائق عامة ومناطق صناعية تقام على 1،243 دونما شمالي مدينة القدس المحتلة؛ كما يشمل المخطط إقامة مجمعات تجارية بمحاذاة شارع رقم 45 وتحويل الصالة الرئيسية في مطار القدس المحتل إلى "مرفق سياحي".

وكان المخطط الاستيطاني شمال القدس قد وضع قبل عدة سنوات، وتم تجميده في أكثر من مناسبة بسبب الضغوط السياسية الدولية الرافضة للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وخصوصا المعارضة التي أبدتها الإدارات الأميركية للتوسع الاستيطاني في القدس.

وتعمل وزارة الإسكان الإسرائيلية، على "تخطيط استخدام الأراضي" التي سيتم استغلالها لإقامة المنطقة الاستيطانية، على أن يتم تقديم الخطة المتعلقة بتخصيص استخدامات الأراضي على المناطق التي تم تخطيطها للجنة التخطيط والبناء التابعة لمنطقة القدس.

 

*المصدر: موقع رام الله الإخباري | ramallah.news
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com