اخبار فلسطين

وكالة شمس نيوز

سياسة

د. الحساينة: اقتحام "هرتسوغ" للحرم الإبراهيمي اعلانا صريحا لرعاية الاحتلال لإرهاب المستوطنين

د. الحساينة: اقتحام "هرتسوغ" للحرم الإبراهيمي اعلانا صريحا لرعاية الاحتلال لإرهاب المستوطنين

klyoum.com

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. يوسف الحساينة، أن ما أقدم عليه رئيس كيان العدو الصهيوني "إسحاق هرتسوغ" اليوم من اقتحام للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، يعتبر إعلاناً صريحاً وواضحاً لا لبس فيه، لرعاية دولة الكيان لإرهاب وإجرام المستوطنين بحق شعبنا، وتجسيداً لسياسة التهويد التي يقوم عليها الفكر الصهيوني، كما يعدُ إمعاناً في العنصرية والتطرف واستهتاراً بشركاء ما يسمى عملية التسوية.

ودعا د. الحساينة، السلطة الفلسطينية، لاتخاذ موقف عملي من هذه الانتهاكات الخطيرة للمقدسات الإسلامية، وليس أقلّ من ذلك وقف جريمة التنسيق الأمني التي لا تصبّ إلا في خدمة العدو على حساب مصالح شعبنا وأمنه.

وقال: "في ظل هذه الهجمة الصهيونية المسعورة على شعبنا ومقدساته سيّما في مدينة خليل الرحمن، فإننا نهيب بالفعاليات الشعبية هناك ومعها كل القوى والمؤسسات الفاعلة، للتحرك الجاد من أجل حماية مقدساتنا وأراضينا المهددة بالمصادرة والتهويد، وعدم الانشغال في الخلافات الجانبية التي يحاول الاحتلال إدامتها بين مكونات مجتمعنا هناك الذي قدّم وما زال أنموذجاً رائعا في الانتماء للوطن والدفاع عنه، عبر سلسلة لا تنتهي من التضحيات التي يُشار لها بالبنان".

وطالب المجتمع الدولي الذى أدرجت إحدى مؤسساته (اليونسكو) المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل على لائحة التراث العالمي، بضرورة التحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات والإرهاب الصهيوني الممنهج والمدعوم من دولة الكيان؛ لإثبات فعاليتها ومصداقيتها وعدم الانحياز إلى جانب الاحتلال.إقرأ أيضا الاحتلال يعتقل مواطنا جنوب بيت لحم

*المصدر: وكالة شمس نيوز | shms.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com