اخبار فلسطين

شبكة قدس الإخبارية

سياسة

اندلاع مواجهات.. الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا بالضّفة

اندلاع مواجهات.. الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا بالضّفة

klyoum.com

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 12 فلسطينيًا، بمداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، كما اندلعت مواجهات بمناطق شمال الضفة.

ففي دورا بالخليل جنوب الضفة، أفادت مصادر محلية لوكالة، أنّ القوّات اعتقلت الشابين بهاء الشراونة، وأحمد أبو عطوان من قرية الطبقة جنوب دورا.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب محمد خالد أبو سل (26 عامًا) بعد اقتحام منزله؛ وادعت أنه ناشط في حركة حماس.

كما أعلن الاحتلال اعتقال الشابين مهدي طه الشيخ (19 عامًا) ويزن الشيخ (15 عامًا) بعد اقتحام منزليهما في بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم، والشاب أنيس مشهورة حمامرة من بلدة حوسان غرب المدينة.

وأعلن الاحتلال اعتقال فلسطيني في الدوحة ببيت لحم، إضافة إلى آخر في كوبر قضاء رام الله، وشاب في بلدة العيزرية، إضافة إلى  آخرين في مدينة الخليل.

مواجهات

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في بلدة النبي الياس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة تخللها رشق بالحجارة على الجنود المقتحمين، كما اقتحمت القوات سلفيت فجرًا وتمركزت في مناطق مختلفة منها واشتبكت مع الأهالي في بعض أحيائها.

وأفادت مصادر محليّة، أن فتيةً وشبانًا تجمعوا على الشارع الرئيسي الذي يمر من وسط البلدة وتستخدمه قوات الاحتلال والمستوطنين ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة عقب توقفها في البلدة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال ردّوا بإطلاق النار واقتحموا الشوارع والأزقة المجاورة قبل أن ينسحبوا من البلدة التي تعتبر "بؤرة تماس" مباشر.

وفي سلفيت، أفادت مصادر محلية، أن عدة دوريات عسكرية اقتحمت سلفيت من الناحية الشرقية وتمركزت في الحي الشرقي وقرب الكازية وفي السوق التجاري، وقابلها الشبان بالرشق بالحجارة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلًا من القنابل الغازية والصوتية ما أوقع إصابات بالغاز المسيل للدموع قبل أن تنسحب من المدينة.

*المصدر: شبكة قدس الإخبارية | qudsn.net
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com