اخبار فلسطين

صفا

أقتصاد

تفاصيل تطوير "مكب اليرموك" بنحو مليون $ في غزة

تفاصيل تطوير "مكب اليرموك" بنحو مليون $ في غزة

klyoum.com

غزة - خــاص صفا

وقعت بلدية غزة اتفاقًا لبدء أعمال مشروع تطوير وتأهيل محطة تجميع وترحيل النفايات الصلبة في مدينة غزة، والمعروفة بـ"محطة اليرموك".

وقال مدير وحدة التخطيط والاستثمار ببلدية غزة ماهر السالم لوكالة "صفا": "إن تكلفة المشروع نحو مليون دولار، وسيسهم في معالجة المشاكل البيئية والصحية الناجمة عن محطة تجميع النفايات المؤقتة في منطقة اليرموك".

وبين السالم أن المشروع سيتغلب على المكرهة الصحية والبيئية الناجمة عن محطة ترحيل النفايات الصلبة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستضم مبانٍ إدارية للبلدية بمواصفات حضارية ومساحات خضراء.

وذكر أن تنفيذ المشروع سيبدأ خلال أيام قليلة ويحتاج ستة أشهر حتى الانتهاء منه، مضيفًا أنه "سيحدث نقلة نوعية بالمنطقة خاصة من ناحية الشكل والتغلب على الروائح الكريهة".

ويأتي المشروع استجابة لمطالب المواطنين القاطنين في المنطقة بضرورة إيجاد حلول لمشكلة انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض في محيط محطة "اليرموك"، وفق السالم.

وقال المسؤول البلدي إن البلدية تسعى إلى تطوير خدماتها وإطلاق مشاريعها التطويرية رغم قلة الموارد والإمكانات نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 17 سنة.

*المصدر: صفا | safa.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com